"الدب" الروسي في مواجهة القوة والسرعة الكورية

رياضة
نشر: 2014-06-17 08:04 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
"الدب" الروسي في مواجهة القوة والسرعة الكورية
"الدب" الروسي في مواجهة القوة والسرعة الكورية

رؤيا - يفتتح المنتخب الروسي لكرة القدم مشواره في مونديال البرازيل بمواجهة قوة وسرعة كوريا الجنوبية ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

روسيا التي تبحث عن مشاركة مميزة في كأس العالم قبل ان تستضيف المونديال المقبل في 2018 ولكنها ستصطدم في أولى مبارياتها بمنتخب عنيد وصاحب أفضل انجاز آسيوي في النهائيات روسيا التي يقودها المدرب الإيطالي فابيو كابيلو وضعت الوصول إلى الدور ربع النهائي في المونديال هدفاً لها، بعد غياب 12 عام عن كأس العالم.

وقال كابيلو الذي مدد ارتباطه بالمنتخب الروسي حتى نهاية مونديال 2018: "اعتقد ان مستوانا في البرازيل سيكون بين افضل 8 منتخبات. اريد لفريقي التأهل هناك الى الدور ربع النهائي". وخلافا لجميع المنتخبات الاوروبية المشاركة في عرس البرازيل، يعتمد كابيلو في نهائيات النسخة العشرين على تشكيلة يلعب جميع لاعبيها في الدوري المحلي من بينهم 6 من دينامو موسكو الذي حل رابعا في الدوري الروسي هذا الموسم، وخمسة من سسكا موسكو البطل واربعة من زينيت وصيفه.

ويعول كابيلو على اليكسي كوزلوف، يوري جيركوف، اوليغ شاتوف، كانونيكوف، والكسندر كيرجاكوف لكن الفريق الذي تفوق على البرتغال في التصفيات سيفتقد الى لاعب الوسط رومان شيروكوف بسبب الاصابة. من جهتها، تدخل كوريا الجنوبية المباراة بعد خسارة مذلة امام غانا 4-صفر، وسقوطها اربع مرات في اخر مباريات.

لكن اسم كوريا يرتبط بهوية افضل انجاز آسيوي في تاريخ كأس العالم، عندما حلت رابعة على ارضها في 2002، لذا ستكون استعادة نجاحات الماضي بالغة الصعوبة في البرازيل 2014. وما يزيد من صعوبة مهمة الكورييين فترة انعدام وزن مروا بها خلال التصفيات المؤهلة الى كأس العالم شهدت تغييرات في الطاقم التدريبي.

تشارك كوريا الجنوبية في المونديال للمرة الثامنة على التوالي والتاسعة في تاريخها، وتتفوق عليها بهذا الاطار منتخبات البرازيل، المانيا، ايطاليا، الارجنتين واسبانيا. .

ويعتمد تشو هونغ مدرب كوريا الذي خاض نهائيات المونديال اربع مرات على المهاجم سون هيونغ-مين (هامبورغ الالماني)، ولاعبي وسط ماينتس الالماني كو جا-تشيول والظهير الايسر بارك جو-هو، الى جانب لاعب وسط سندرلاند .

أخبار ذات صلة

newsletter