الجزائر ممثل العرب تبحث بداية جيدة في المونديال

رياضة
نشر: 2014-06-17 08:02 آخر تحديث: 2016-07-16 01:30
الجزائر ممثل العرب تبحث بداية جيدة في المونديال
الجزائر ممثل العرب تبحث بداية جيدة في المونديال

يستهل المنتخب الجزائري لكرة القدم مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما يواجه المنتخب البلجيكي عند الساعة السابعة بتوقيت الأردن ضمن المجموعة الثامنة التي تضم روسيا والولايات المتحدة.

والجزائر هو ممثل العرب الوحيد في المونديال يبحث عن بداية مشرفة وجيدة في مواجهة المنتخب البلجيكي صاحب القوة الضاربة في أوروبا من خلال التصفيات الأخير للمونديال والذي يملك العديد من الأسماء المميزة. وأثار تأهل منتخب بلجيكا السهل وامتلاكه لمجموعة من المواهب الشابة الواعدة حسد أوروبا وجعل مكاتب المراهنات تضعه كخامس فريق مرشح لاحراز اللقب وراء القوى الكبرى البرازيل والأرجنتين واسبانيا والمانيا.

وسيكون الهدف الأول للجزائر هو تحسين ظهورها السيئ في نهائيات جنوب افريقيا 2010 عندما فشلت في تسجيل أي هدف واحتلت مؤخرة مجموعتها، وأضاف خليلوجيتش: “نحن أيضا الفريق العربي الوحيد في البطولة ونأمل أن نمثل الجزائر جيدا وأن نجعلها فخورة بنا”.

وتبدو الجزائر أقوى من 2010 وبنت فريقها حول لاعبين ولدوا في فرنسا من بين جاليتها الضخمة في أوروبا. وأبدل أغلبهم انتماءاته الكروية بعد اللعب لفرنسا على مستوى الشباب. وستعتمد الجزائر في مواجهة اليوم على إسلام سليماني المهاجم البالغ عمره 25 عاما والذي نال جائزة أفضل لاعب جزائري في 2013 وأصبح بطلا بين مشجعي سبورتنغ لشبونة بعدما سجل هدف الفوز ضد بورتو في آذار الماضي.

أما بلجيكا ستعاني من غياب كريستيان بنتيكي بسبب الإصابة ولكن سيكون لديها لوكاكو في الأمام رغم أنه مني بإصابة طفيفة في قدمه خلال مباراة ودية جرت مؤخرا. وستسلط الأضواء على النجم هازارد الذي تألق في الدوري الانجليزي الساعي لتحسين صورته مع المنتخب بعد معاناته من تذبذب مستواه مع منتخب بلاده.

أخبار ذات صلة

newsletter