بريطانيا تعلن دعم الحكومة الاردنية لمواجهة داعش

الأردن
نشر: 2014-06-17 07:05 آخر تحديث: 2016-07-22 22:10
بريطانيا تعلن دعم الحكومة الاردنية لمواجهة داعش
بريطانيا تعلن دعم الحكومة الاردنية لمواجهة داعش

 

رؤيا – الاناضول -  قال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ إن سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على مناطق في العراق يدفع لندن إلى تعزيز سياستها التي تهدف إلى دعم ما وصفه بالمعارضة المعتدلة في سوريا وأيضاً حكومات العراق والأردن ولبنان.

وأوضح هيغ ان “التطور في العراق يدفع بريطانيا الى مواصلة دعم المعارضة المعتدلة في سوريا التي لديها الشجاعة لقتال جماعة داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة، إلى جانب حث الحكومة العراقية على اتخاذ الخطوات السياسية والعسكرية اللازمة لهزيمة مثل هذه الجماعات المتطرفة”.

وقال إن “الحكومة البريطانية تبحث سبل تقديم مساعدة مباشرة للسلطات العراقية في المجال الأمني”.

وتابع “إننا نحثها على اتخاذ إجراءات فعالة لتنظيم قواتها الأمنية بصورة فعالة، ودحْر الجماعة (داعش) من المناطق التي احتلتها مع الحرص في الوقت ذاته على حماية أرواح المدنيين والبنية التحتية والخدمات الحيوية”.

وأشار إلى أن “لندن تبحث مع الحكومة العراقية التعاون، بما في ذلك إمكانية المساعدة بخبراتنا بمجال مكافحة الإرهاب”.

وقال إن “جماعة داعش تستغل حالة الاستياء السياسي، بما في ذلك بين من كانوا ضباطا وجنودا إبان حكم (الرئيس السابق) صدام (حسين) وبين المقاتلين من القبائل السنية الذين فقدوا الثقة بالحكومة العراقية”.

وقال هيغ ان “التغلب على ذلك يتطلب تضافر جهود الحكومة العراقية، بما في ذلك العمل مع حكومة إقليم كردستان، لمواجهة هذا التهديد المشترك”.

أخبار ذات صلة

newsletter