الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو العالمية

اقتصاد
نشر: 2016-04-07 10:47 آخر تحديث: 2016-08-05 15:00
الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو العالمية
الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو العالمية

رؤيا - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو  انطلاقا من حرص الوزارة الدائم في التواصل مع الشركات العالمية ومواكبة التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة  و المدير التنفيذي لمنطقة الخليج وبلاد الشام وباكستان والعراق زياد سلامة الى  زيادة التعاون مع شركة سيسكو العالمية المتخصصة في صناعة التكنولوجيا.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات والمدير الاقليمي  لشركة سيسكو هاني رعد.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال حفل التوقيع ان الاردن قطع شوطا كبيرا في مفهوم التحول الالكتروني وتطبيق مفهوم  الاقتصاد الرقمي (Digital Economy) مؤكدة ان الحكومة اتخذت خطوات عملية  لتحقيق رؤية جلالة الملك بان يصبح الاردن مركزا اقليميا لقطاع التكنولوجيا.

واوضحت الوزيرة شويكة ان الهدف من عملية التحول الالكتروني وتطبيق مفهوم الاقتصاد الرقمي سيمكننا في الاردن من  تطويع التكنولوجيا لصالح التنمية الاجتماعية والاقتصادية والخدمية و زيادة الانتاجية  وسرعة الاداء وضبط الانفاق  والمساهمة في استحداث فرص عمل و توسيع نطاق الفائدة وتقديم الخدمات بشكل اسرع وبجودة اعلى.

من جانبه  قال سلامة  ان مذكرة التفاهم مع الحكومة الاردنية تعتبر استمرارا  للتوسع في عمليات واستثمارات سيسكو في المملكة مشيرا الى ان سيسكو تستثمر في مجالات تقديم حلول الاعمال وبناء الشبكات الذكية وفق احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لخدمة ودعم التنمية البشرية والتكنولوجية  مستندة في ذلك الى  توفر المهارات والخبرات الطويلة التي تمتلكها ، الأمر الذي يمكنها دائما من تحقيق نتائج ايجابية في هذه المجالات.

وأضاف: "إننا في شركة سيسكو نعتبر أنفسنا شركاء مع الحكومة الأردنية ،واننا نجدد التزامنا بدعم اي من البرامج والمشاريع والمبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن بنود مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات مع شركة سيسكو التعاون والتواصل  في مجالات عديدة ابرزها تطبيق مفهوم  الاقتصاد الرقمي  وإنترنت الأشياء، والمجتمعات والمدن الذكية المتصلة  والأمن المعلوماتي ، وأنظمة الصحة والتعليم الالكترونية، وأنظمة الحوسبة السحابية.

أخبار ذات صلة

newsletter