الاحتلال يقصف غزة

عربي دولي
نشر: 2014-06-17 06:59 آخر تحديث: 2016-07-30 13:00
الاحتلال يقصف غزة
الاحتلال يقصف غزة

رؤيا - الاناضول- شنت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفاد مراسل “الأناضول” للأنباء، نقلا عن شهود عيان بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت ورشة حدادة في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل وإلحاق أضرار في عدد من المنازل المحيطة في موقع القصف.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية بصاروخ واحد أرضا خالية شمال غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشنت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي غارتين على أرض خالية في منطقة “أصداء” غرب مدينة خانيونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة لمراسل “الأناضول” إن القصف الإسرائيلي على شمال وجنوب القطاع لم يتسبب بوقوع إصابات.

وتحلق، منذ مساء أمس الاثنين، طائرات حربية، ومروحية، واستطلاع إسرائيلية بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء قطاع غزة.

وكانت زوارق حربية إسرائيلية، قد فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة، مساء الاثنين، تجاه قوارب صيد فلسطينية في عرض البحر المتوسط، قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب القطاع، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات، لكن أضرارا طفيفة لحقت بثلاث قوارب، وفق نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة نزار عياش.

كما وتشهد المنطقة الحدودية بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل حركة نشطة غير اعتيادية لآليات عسكرية إسرائيلية، وفق شهود عيان.

وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، قد سقط على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي انتشر في مكان سقوطه.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت فجر أمس، سلسلة غارات على قطاع غزة، استهدفت مواقع تدريب عسكرية تابعة لفصائل مقاومة فلسطينية، أسفرت عن أربع إصابات، عقب إطلاق 4 صواريخ من غزة باتجاه مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل، كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ويتزامن ذلك مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي، عملية عسكرية في الضفة الغربية بحثا عن ثلاثة مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس الماضي، قرب مستوطنة “غوش عتصيون” شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).

أخبار ذات صلة

newsletter