أمن الدولة تصدر أحكاماً بقضية تهريب " أكبر كمية كوكائين "

محليات
نشر: 2016-04-06 08:42 آخر تحديث: 2016-08-07 12:06
أمن الدولة تصدر أحكاماً بقضية تهريب " أكبر كمية كوكائين "
أمن الدولة تصدر أحكاماً بقضية تهريب " أكبر كمية كوكائين "

رؤيا - ليندا المعايعة - أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء احكاما في قضيتين وصفت  باكبر عملية تهريب كوكائين على مستوى الشرق الاوسط ضبطت في ايار من عام 2014 ،بحسب ما وصفتها ادارة مكافحة المخدرات التي ضبطت جزء منها على الاراضي الاردنية وبكمية تقدر ب (314 ) كغم كوكائيين، ادخلت بحاويات قادمة من كولومبيا الى ميناء العقبة ، اتهم بها 6 اشخاص بينهم اثنين فارين من وجه العدالة .

اما القضية الثانية فقد ضبطتها السلطات السعودية  بالتنسيق مع نظيرتها الاردنية التي ابلغتها عن وصول حاوية قادمة من البرازيل مخبأ بها(526) كغم كوكائين ،اتهم بها اثنين احدهما فار من وجه العدالة والاخر هو ذات المتهم الرئيسي في قضية (حاوية كوكائين العقبة ) .

وأعلنت الهيئة العسكرية الحاكمة الحكمين خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والنقيب احمد النصيرات وبحضور ممثل النيابة العامة الرائد حسان العودات ، ووكيلا الدفاع المحاميين د. فواز البقور وعبود الزعبي .

وفي القضية الاولى ،الذي يحاكم على خلفيتها  6 متهمين،  بينهم اثنين فارين من وجه العدالة ،حكمت المحكمة  3 متهمين  منهم بجناية استيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك ( بينهم متهم فار من وجه العدالة ) ،وقررت وضع كل منهم بالاشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة ،وغرامة 20 الف ديناروالرسوم محسوبة لهم من تاريخ التوقيف.

كما اصدرت المحكمة قرار بجمع عقوبة لمتهم رابع ادين بحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي وجنحة التعاطي للمواد المخدرة ولكون المتهم من صاحب سوابق ولخطورة المادة المخدرة التي يتعاطاها (كوكائين وحشيش وحبوب)، قررت المحكمة الحكم عليه بالحبس سنتين وغرامة 3 الاف دينارعن كل من التهمتين، وعليه قررت جمع العقوبيتن المحكوم بهما لتصبح العقوبة الواجبة التطبيق الحبس لمدة 4 سنوات وغرامة 6 الاف دينار

كما برات المحكمة متهمين اخرين من التهمة المسندة لهما لعدم كفاية الادلة.

وفي القضية الثانية ، ،أصدرت ذات الهيئة حكما بحق متهمين اثنين احدهما المتهم الرئيسي بالقضية الاولى المذكورة  والاخر فار من وجه العدالة وقررت المحكمة وضع كل منهما  بالاشغال الشاقة 7.5 سنة وغرامه 5 الاف حيث كانت  السلطات السعودية ضبطت( 526 ) كغم كوكائين بالتنسيق مع ادراة مكافحة المخدرات  

وجرمت المحكمة المتهمين بجناية الشروع الناقص باستيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك .

 

أخبار ذات صلة

newsletter