Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايرن ميونخ يحقق فوزاً مهماً على بنفيكا | رؤيا الإخباري

بايرن ميونخ يحقق فوزاً مهماً على بنفيكا

رياضة
نشر: 2016-04-05 22:16 آخر تحديث: 2016-08-06 15:10
بايرن ميونخ يحقق فوزاً مهماً على بنفيكا
بايرن ميونخ يحقق فوزاً مهماً على بنفيكا

رؤيا - انتزع بايرن ميونخ فوزا صعبا بشق الأنفس على أرضه ووسط جمهوره بهدف للاشيء على بنفيكا البرتغالي في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي التي أقيمت الليلة على ملعب أليانز أرينا.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا (ق2) بعد تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يمرر للدولي الإسباني خوان بيرنات على يساره، ويرفع الأخير الكرة إلى عمق منطقة جزاء بنفيكا لينقض عليها التشيلي أرتورو فيدال ويحولها على يسار الحارس إدرسون.

وتتوالى الهجمات الخطرة لبايرن ميونخ بعد الهدف في محاولة لمضاعفة النتيجة لاسيما من فيدال وتوماس مولر وفرانك ريبيري، إلا أن حارس بنفيكا استبسل في الزود عن مرماه.

ويكاد فيدال يخطف الهدف الثاني لبايرن من جملة تشبه تلك التي أحرز منها الهدف الأول (ق35) حينما رفع مولر كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء بنفيكا يرتقي لها اللاعب التشيلي إلا أن الكرة ترتطم بالأرض ثم تعلو العارضة.

ويبدأ بنفيكا في الاستفاقة ودخول أجواء المباراة تدريجيا لكن هجماته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى البايرن، حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف للاشيء.

مع بداية الشوط الثاني يظهر بنفيكا في حالة أفضل حيث يبدأ في مبادلة بايرن ميونخ الهجمات، وسط تراجع نسبي في أداء بطل الدوري الألماني.

وتلوح لبنفيكا أخطر فرصة على الإطلاق لمعادلة النتيجة بعد هجمة منظمة تصل بها الكرة إلى قلب منطقة جزاء بايرن (ق56) ويسدد البرازيلي جوناس كرة قوية لكن الحارس الدولي الألماني مانويل نوير يتصدى لها ويخرجها بعيدا عن مرماه.

ويرد خوان بيرنات في الدقيقة التالية بتسديدة خطيرة لكنها تمر إلى جوار القائم الأيسر للحارس إدرسون.

ويهدر جوناس فرصة أخرى (ق65) بعد متابعته لتسديدة على مرمى البايرن من زميله كوستاس ميتروجلو من داخل المنطقة، إلا أن دفاع البافاري يشتتها ويبعد الخطورة عن مرمى نوير.

يشدد بايرن ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة في محاولة لتسجيل هدف ثان يجعل الأمور أسهل عليه في مباراة العودة، بينما يحاول بنفيكا أيضا إدراك تعادل ثمين للغاية، إلا أن أي منهما لم يتمكن من هز شباك الآخر حتى انتهاء زمن المباراة.

وتقام مباراة الإياب على ملعب النور في 13 من الشهر الجاري حين يستضيف بنفيكا منافسه الألماني.

أخبار ذات صلة

newsletter