مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الاقصى

فلسطين
نشر: 2016-04-05 08:40 آخر تحديث: 2016-08-05 09:30
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الاقصى
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الاقصى

رؤيا - اقتحمت مجموعات ممن يطلقون على انفسهم "طلاب لأجل الهيكل" من عصابات المستوطنين المسجد الاقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، اليوم الثلاثاء، من باب المغاربة وبحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

 

وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالقدس في بيان لها ان عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع استبقت الاقتحامات بالانتشار في المسجد الاقصى، لتأمينها، ثم رافقت المجموعات خلال جولاتها المشبوهة والاستفزازية وسط اجراءات مشددة على بوابات المسجد بحق المصلين.

 

وتصدى مصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير، في حين انتشر عدد كبير من حراس وسدنة المسجد الأقصى في أرجائه لمراقبة سلوك المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية.

 

من جانبها، نظمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس جولة لـ22 سفيرا أوروبيا في المسجد الأقصى، وأطلعتهم على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد والمصلين ودائرة الأوقاف.

 

وكان الحاخام المتطرف يهودا غليك عبّر، أمس، وعبر صفحته بموقع الـ"فيسبوك"، عن سعادته الكبيرة لاستمرار اقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك دون أي معيقات تذكر.

 

وكتب غليك، "إنه ومرة أخرى في (جبل الهيكل)، في إشارة للمسجد الأقصى، كنا اليوم هناك ومعي مجموعة من 13 يهوديًّا...".

 

يذكر أن شرطة الاحتلال واصلت قراراتها بحق روّاد المسجد وأبعدت يوم أمس أربعة من المصلين من داخل اراضي الـ48 عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني