مطالبة باعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات

اقتصاد
نشر: 2014-01-26 22:20 آخر تحديث: 2016-07-18 01:00
مطالبة باعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات
مطالبة باعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات

رؤيا- بترا- ناشد الاتحاد النوعي لمربي الدواجن الحكومة اعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات سيما وانه تم اعفاء منتجات الدواجن واعلافها قبل عدة سنوات من الضريبة ولم يعف بيض المائدة واستمرت مفروضة عليه بنسبة 4 بالمئة حتى يومنا هذا.

وقال رئيس الاتحاد المهندس عبد الشكور جمجوم ان الاتحاد وطوال السنوات السابقة كان على الدوام يطالب ومعه وزارتا الزراعة والصناعة والتجارة بإعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات نظرا لأن هذه المادة الغذائية تعتبر من المواد الاساسية التي يستهلكها جميع المواطنين ويقبل عليها ابناء جميع الطبقات .

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم انه ونظرا للوعود السابقة من قبل الحكومة لإعفاء المواد الغذائية الاساسية والتي تم بموجبها اعفاء ما يزيد على 200 سلعة غذائية من ضريبة المبيعات فإن الاتحاد يأمل من الحكومة اعفاء بيض المائدة من الضريبة والعمل على مساواة ابناء القطاع بعضهم البعض .

واكد جمجوم ان الفائدة ستكون كبيرة على المستهلكين، مشيرا الى ان اعفاء الضريبة سيعمل على تشجيع الاستثمار في قطاع الدواجن وسيكون مردود هذا الاعفاء على المواطن اكبر مما تحصله الضريبة ماديا ومعنويا

أخبار ذات صلة

newsletter