مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

توقيع البرنامج السياحي بين الاردن وفلسطين

توقيع البرنامج السياحي بين الاردن وفلسطين

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - وقع الأردن وفلسطين  اليوم في عمان البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين الاردن وفلسطين للأعوام 2014-2017 بحضور وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين ووزيرة السياحة والاثار الفلسطينية رولى معايعة وبمشاركة  ممثلي قطاع السياحة العام والخاص في البلدين .

وقال القطامين ان التوقيع على البرنامج التنفيذي يمهد لإعداد اتفاقيات وبرامج سياحية مشتركة ما بين الجانبين، بهدف اعداد برامج سياحية مشتركة في مجال السياحة الدينية تستقطب الحجاج والمعتمرين من جميع الدول بالأخص دولتي ماليزيا وإندونيسيا.

مؤكدا، انه سوف يتم وضع برامج سياحية مشتركة لتوفر المقومات السياحية في البلدين في مجال السياحة الدينية، السياحة البيئية والسياحة العلاجية وان زيارة القدس الشريف تعتبر مناصرة كبيرة للشعب الفلسطيني من خلال السياحة الدينية الاسلامية.

من جهتها، اكدت معايعة على اهمية توقيع الاتفاق بين الجانبين في تحقيق الرؤى المشتركة من خلال تفعيل برامج سياحة دينية وتاريخية بين البلدين الشقيقين لما سيحققه من مردود اقتصادي كبير يساهم في نماء المجتمعات المحلية في الاردن وفلسطين.

وتحدثت معايعة عن المعيقات الاسرائيلية امام زيارة فلسطين، مشيرة الى اهمية التنسيق المشترك لاجل تفعيل النشاطات السياحية بين البلدين وخاصة ما يتعلق بالسياحة الدينية للمسيحين والمسلمين وانها نوع من انواع المقاومة والصمود امام الاحتلال الغاشم .