عشرات القتلى في معارك بعدة مدن عراقية

عربي دولي
نشر: 2014-06-16 16:59 آخر تحديث: 2016-07-21 07:30
عشرات القتلى في معارك بعدة مدن عراقية
عشرات القتلى في معارك بعدة مدن عراقية

رؤيا - أعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى شرق العراق عن مقتل 17 من عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" بينهم 9 قناصين خلال عملية أمنية نفذتها شمال شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة .

وأفاد مصدر عشائري بتجدد الاشتباكات بقضاء تلعفر شمال العراق بين الجهات الأمنية مدعومة بمقاتلي العشائر التركمانية ومقاتلي داعش مما أدى لنزوح مئات الأسر,,  يذكر أن الاشتباكات تجددت بعد أن قصف مقاتلو داعش المدينة بعشرات قذائف الهاون

كما نفذ سلاح الجو العراقي هجمات على أهداف يعتقد أنها معاقل لمقاتلي داعش والمتحالفين معهم بمحافظة صلاح الدين ما أدى إلى نزوح مئات الالاف من المدنيين من مدينتي تكريت وسامراء كبرى مدن صلاح الدين .

في الأثناء سيطرت قوات البشمركة على منفذ ربيعة مع سوريا في محافظة نينوى ,, وأشار المتحدث بإسمها جبار ياور إلى أن قواته تعرضت لـهجوم في اليوم الأول من تسلمها المنفذ أسفر عن مقتل عنصرين

وأعلن  مسؤول عراقي إن الأجهزة الأمنية أعادت السيطرة على منطقتي الرمانة والكرابلة التابعة لقضاء القائم الحدودي مع سوريا، من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال قائمقام قضاء القائم، فرحان فتيخان، لوكالة الأناضول، إنه تم استعادة السيطرة على غالبية منطقة الرمانة ومنطقة الكرابلة بعد سيطرة عناصر داعش عليها صباح اليوم".

وأعلن فتيخان عن مقتل 7 من "داعش" وإصابة 17 واعتقال 4 منهم فيما قتل 4 من أفراد الشرطة وأصيب 13 آخرون خلال مواجهات بين قوات الجيش والشرطة ضد داعش في القائم غربي الأنبار على الحدود السورية العراقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter