المانيا تكتسح البرتغال برباعية نظيفة .. صور وفيديو

رياضة
نشر: 2014-06-16 16:08 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - اكتسح المنتخب الألماني الملقب بـ "الماكينات"، اليوم الإثنين، نظيره المنتخب البرتغالي بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة السابعة بمونديال البرازيل لكرة القدم.

 

وسجل أهداف ألمانيا، توماس مولر (هاتريك) في الدقائق 12 و45 و78 ، و ماتز هوميلز في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

 

وبهذا الفوز، انتزع المنتخب الألماني أول ثلاث نقاط له يتصدر بها قمة المجموعة مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة غانا مع أمريكا التي ستقام في الساعة 22:00 (ت.غ).

 

وشهدت المباراة حضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي حرصت على التواجد في ملعب المباراة لمؤازرة منتخب بلادها.

 

وجاءت بداية الشوط سريعة من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر، فكانت البداية ألمانية عن طريق ماريو غوتزه الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها إلى خارج المرمى.

 

وفي الدقيقة الخامسة، انطلق كريستيانو رونالدو بالكرة، وأهدى الكرة إلى هوغو ألميدا سددها في يد الحارس الألماني مانويل نوير، وبعدها بثلاثة دقائق أهدر سامي خضيرة فرصة التقدم لألمانيا عندما سدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى على الرغم من أنه كان خاليا من حارسه.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لألمانيا في الدقيقة 11 عندما تعرض ماريو غوتزه للعرقلة داخل منطقة الجزاء نفذها توماس مولر في الشباك مسجلا هدف التقدم للماكينات الألمانية.

 

لم يتوقف الضغط الألماني، وبدت لدى لاعبيه رغبة في مضاعفة النتيجة، قابله هجوم من جانب البرتغال على أمل تسجيل التعادل، وسدد لويس ناني كرة قوية في الدقيقة 25 مرت فوق العارضة بقليل.

 

ولم ينجح رونالدو في أداء المستوى المطلوب منه بفضل الرقابة اللصيقة عليه من قبل مدافعي ألمانيا، إلى أن جاءت الدقيقة 32 لتشهد معها الهدف الثاني لألمانيا عندما تلقى ماتز هوميلز كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

 

وفي الدقيقة 37 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرتغالي بيبي لقيامه بضرب مولر على مرتين بدون كرة، لتلعب البرتغال منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

 

وأسفرت الدقيقة 46 عن الهدف الثالث لألمانيا عن طريق توماس مولر الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني له، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، انحصر الأداء في وسط الملعب، وتبادل الفريقان الهجمات على فترات متباعدة، وإن كانت السيطرة من جانب لاعبو ألمانيا اللذين استحوذوا على الكرة، وهددوا مرمى روى باتريشيو في أكثر من مناسبة.

 

وكانت أخطر الفرص الحقيقية لألمانيا في الدقيقة 69 عن طريق ماريو غوتزه الذي كان في وضع انفراد بالحارس البرتغالي إلا أنه سدد الكرة إلى خارج المرمى.

 

وأسفرت الدقيقة 78 عن الهدف الثالث لألمانيا عن طريق توماس مولر عندما انطلق أندريه شورله بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، تصدى لها الحارس البرتغالي لتجد مولر الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة الشباك مسجلا أول "هاتريك" في المونديال.

 

وفي الدقيقة 91 أطلق رونالدو قذيفة صاروخية من مسافة بعيدة تصدى لها مانويل نوير، رافضا دخول هدف في مرماه، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز الماكينات.

أخبار ذات صلة

newsletter