عبيدات يطالب " النواب " بمتابعة اجراءات الحكومة حيال الموقف الاسترالي من القدس المحتلة

الأردن
نشر: 2014-06-16 13:07 آخر تحديث: 2016-08-07 11:50
عبيدات يطالب " النواب " بمتابعة اجراءات الحكومة حيال الموقف الاسترالي من القدس المحتلة
عبيدات يطالب " النواب " بمتابعة اجراءات الحكومة حيال الموقف الاسترالي من القدس المحتلة

رؤيا - طالب رئيس الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات مجلس النواب بمتابعة موقف الحكومة الأردنية برفض القرار الأسترالي بتغيير صفة الأراضي المحتلة في القدس إلى أراضٍ غير محتلة.

وقال في رسالة وجهها الى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة والى رئيس لجنة فلسطين النيابية ان الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات مع عموم الشعب الأردني بكل الاستهجان والاستغراب والرفض والإدانة قرار الحكومة الأسترالية المفاجئ بتغيير صفة الأراضي المحتلة في القدس إلى أراضٍ غير محتلة، بخلاف ما أرسته قواعد القانون الدولي وأكدته القرارات المتتالية في الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية، ومن بينها قرارات سبق لأستراليا ذاتها أن أيدتها. 

واضاف م.عبيدات "لقد تابعنا كذلك بارتياحٍ شجب الحكومة الأردنية للموقف الأسترالي، ولكننا إذ نرى في هذا القرار مساساً مباشراً بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبدورها في إدارة ورعاية وصيانة المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وإذ نرى فيه إقراراً بسيادة الاحتلال الصهيوني على مدينة القدس المحتلة".

واكد على ضرورة أن يمارس المجلس دوره الرقابي على الحكومة، وأن يتأكد من بمتابعة موقف الحكومة الأردنية برفض القرار الأسترالي بشكل فعال ومستمر، بالاحتجاج الرسمي لدى الحكومة الأسترالية، وباستخدام وسائل الضغط الدبلوماسي بشكلٍ ثنائي أو من خلال المنظمات والهيئات الدولية، ومطالبتها بالتراجع عن قرارها، حتى لا يشكّل سابقة تحذو حذوها دولٌ أخرى في العالم مستغلة حالة التردّي والتخبط التي تمرّ بها المنطقة.

ودعا م. عبيدات المجلس أن يقوم بالواجب المترتب عليه كممثلٍ للشعب الأردني، ومؤتمنٍ على حقوقه وثوابته ومقدّساته، من خلال الضغط الفردي والجماعي على الحكومة الأسترالية ومخاطبة البرلمان الأسترالي وأعضائه بإبلاغهم بالرفض الأردني المطلق لهذا الإجراء، والتهديد بما سيترتب عليه من تداعيات.

أخبار ذات صلة

newsletter