نتائج التشريح: الشهيد الشريف قُتل برصاصة برأسه

فلسطين
نشر: 2016-04-03 16:37 آخر تحديث: 2016-08-06 22:40
نتائج التشريح: الشهيد الشريف قُتل برصاصة برأسه
نتائج التشريح: الشهيد الشريف قُتل برصاصة برأسه

رؤيا - صفا - أكدت نتائج تشريح جثة شهيد الخليل في جنوب الضفة الغربية عبد الفتاح الشريف الذي أعدم الأسبوع الماضي أن الطلقة الأخيرة التي أطلقها الجندي الإسرائيلي على رأسه كانت سبب استشهاده.

ونقلت القناة "العاشرة" العبرية عن أطباء التشريح الإسرائيليين قولهم بعد تشريحهم لجثة الشهيد الشريف ظهر اليوم الأحد إن التشريح يثبت وبشكل قاطع استشهاده نتيجة طلق برأسه وتهتك الجمجمة، على الرغم من أنه كان حيًا قبل تلك الرصاصة.

من جهته قال وكيل وزارة العدل محمد أبو سندس إن الطبيب الفلسطيني ريان العلي الذي حضر عملية التشريح أكد أن الرصاصة الأخيرة هي سبب استشهاده.

وأضاف أبو سندس نقلا عن الطبيب العلي أنه كان من الممكن أن يبقى الشريف على قيد الحياة قبل إطلاق النار على رأسه كون معظم الرصاصات التي أصابته قبل ذلك تركزت في قدميه ومناطق أخرى من جسده.

وأشار أبو سندس إلى أن وزارة العدل ستنشر غدًا تفاصيل تقرير التشريح بشكل مفصل.

وكانت قوات الاحتلال أعدمت الشريف في البلدة القديمة من الخليل في 24 من الشهر الماضي بعد أن أطلق جندي النار على رأسه عندما كان مصابًا وممددًا على الأرض.

وأثارت مشاهد إعدام الشريف ضجة كبيرة وذلك في أعقاب اعتقال الجندي مطلق النار، في حين أثمرت الحملة التي قادها اليمين الإسرائيلي دفاعاً عن الجندي إلى الإفراج عنه وحجزه فقط داخل قاعدة عسكرية.

وكانت ما تسمى المحكمة الإسرائيلية العليا رفضت التماسا تقدم به نادي الأسير لمشاركة طبيب فلسطيني في عملية التشريح بشكل فعلي، وأبقت على قرار تواجده وإبدائه للملاحظات وتوثيقها في التقرير النهائي.

أخبار ذات صلة