مسؤول في البشمركة يتهم الجيش العراقي بالغدر بهم

عربي دولي
نشر: 2014-06-16 12:29 آخر تحديث: 2016-07-09 19:50
مسؤول في البشمركة يتهم الجيش العراقي بالغدر بهم
مسؤول في البشمركة يتهم الجيش العراقي بالغدر بهم

رؤيا- الأناضول - ادّعى المسؤول في قوات البشمركة بمنطقة "كارميان" "محمد سنكاوي" أن جنود الجيش العراقي الذين ساعدوهم في تأمين مواقعهم؛ قاموا بإطلاق النار على قوات البشمركة من الخلف.

وأوضح سنكاوي - في تصريحات لمراسل الأناضول؛ حول التطورات الأخيرة بقضاء "خانقين" التابع لمحافظة "ديالى" - أن قواته تحولت من الدفاع؛ للهجوم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، مشيراً إلى أن هناك الكثير المناطق يجب استعادتها حتى قمة جبال "هرمين"، التي تشكل حدود إقليم شمال العراق مع الحكومة المركزية.

وأضاف سنكاوي أن القوات العراقية لم تكتف بضربهم بقذائف الهاون؛ بل أرسلت طائرة مروحية لقصفهم، مضيفاً أنه اتصل مع القيادات الكردية في شمال العراق وأبلغهم بما جرى، وتلقى منهم أوامر بعدم الرد أو القيام بعمليات انتقامية ضد الجنود العراقيين.

وأكد قائد قوات الأمن في منطقة "غيرميان" - في إقليم شمال العراق - "محمد حاجي فايق"  تعرض قوات البشمركة للقصف بالخطأ أو عمداً؛ من قبل القوات العراقية، مشيراً إلى أنهم ينتظرون توضحاً بهذا الشأن من الحكومة المركزية.

في الأثناء تمركزت قوات البشمركة في قاعدة عسكرية للجيش العراقي في منطقة "كبرى" بمحافظة ديالى؛ التي باتت خط فاصل بين البشمركة وقوات داعش التي سيطرت على بلدة "السعيدية" بالكامل في مدينة "جلولاء"؛ التي تبعد عن منطقة "كبرى" 12 كيلو متر، وتشهد اشتباكات بين داعش والبشمركة.

أخبار ذات صلة

newsletter