Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية الإخوان المسلمين تقرر المشاركة في الانتخابات النيابية | رؤيا الإخباري

جمعية الإخوان المسلمين تقرر المشاركة في الانتخابات النيابية

الأردن
نشر: 2016-04-03 08:23 آخر تحديث: 2016-08-03 05:50
جمعية الإخوان المسلمين تقرر المشاركة في الانتخابات النيابية
جمعية الإخوان المسلمين تقرر المشاركة في الانتخابات النيابية

رؤيا – علاء الدين الطويل -  أعلنت جمعية جماعة الإخوان المسلمين، الأحد، نيتها المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، وفق ما صرح به المراقب العام للجمعية الدكتور عبد المجيد الذنيبات.

وقال الذنيبات في تصريح لـ " رؤيا " إن جمعية جماعة الإخوان المسلمين، قررت المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، رغبة منها في تحقيق رؤيتها المجتمعية وخدمة الوطن والمواطن، في إطار مبادئها العامة.

وأضاف الذنيبات، الذي قاد الانشقاق الأوسع عن جماعة الإخوان المسلمين، وحلّت جمعيته محلها وفق الدستور الأردني، إن " قرار المشاركة في الانتخابات جرى اتخاذه لكن الأمور الفنية والكيفية التي ستدخل بها الجمعية لم يجري الحديث عنها بعد".

وقال " كجمعية سياسية مرخصة لنا الحق في المشاركة في هذه الانتخابات، القانون يكفل ذلك ورغبتنا بإحداث تغيير حقيقي ".

يأتي ذلك، بعدما عقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين جلسة طارئة، ليل السبت الأحد، لتدارس موقف الجماعة من الانتخابات النيابية القادمة.

وشكلت الجماعة لأجل ذلك، لجاناً مختلفة لتقديم المقترحات المناسبة بشأن مشاركتها أو عدمها في الانتخابات، واستنكرت ما تتعرض له " ضغوط " قالت إنها " لا تخدم مصلحة الأردن في هذه الظروف الصعبة".

وعلق المراقب العام الذنيبات، على ذلك بالقول إن " الأصل أن ينضموا لنا ومن أراد أن يعمل تحت مظلة الإخوان المسلمين فعليه أن ينضم للجمعية ".

وبالرغم من استحواذ جمعية الإخوان " قانونيا " على الجماعة، إلا إن قرارا قضائيا صدر مؤخرا عن محكمة بداية عمان ، اعتبر أن جمعية الإخوان المسلمين التي يقودها الدكتور عبدالمجيد الذنيبات، لم تحل محل الجماعة الأصلية ولا يمكنها الحيازة على أموالها، وذلك لعدم ثبوت الصفة القانونية لها.

أخبار ذات صلة

newsletter