إحباط عملية احتيال لبيع آثار مزورة بقيمة 300 ألف دينار ..صورة

الأردن
نشر: 2014-06-16 11:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
إحباط عملية احتيال لبيع آثار مزورة بقيمة 300 ألف دينار ..صورة
إحباط عملية احتيال لبيع آثار مزورة بقيمة 300 ألف دينار ..صورة

رؤيا- أيمن الزامل- تمكن جهاز الامن الوقائي التابع لمديرية الأمن العام من إحباط محاولة احتيال لبيع مقلدات اثرية على أنها قطع أثرية اصلية مقابل 300 ألف دينار.

وقال المركزالإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام  في بيان صحفي وصل لرؤيا نسخة منه إن معلومات وردت لشعبة أمن وقائي الشمال حول قيام أحد الأشخاص بعرض قطع حجرية ومعدنية أثرية  حيث تمت عمليات المتابعة والرصد .

واضاف البيان انه وبعد عمليات المتابعة من القائمين على التحقيق تم  تحديد الشخص المشتبه به و تفاصيل عملية البيع وإحباط هذه العملية التي جرى فيها القبض على الشخص وبحوزته 3 تماثيل حجرية و18 قطعة نقدية ذات طابع أثري قديم، وبفحصها من قبل المختصين في دائرة الآثار العامة اتضح أنها قطع مقلدة ولا تحمل أي قيمة تاريخية، وجرى توديع القضية للقضاء المختص.

وحذر المركز الإعلامي الأخوة المواطنين من الانسياق وراء إغراءات الكسب السريع وغير المشروع، مشيرا أن أية تعاملات غير قانونية ومشبوهة ينطوي وراءها عملية احتيال ينال فيها المحتال من ضحيته باستغلال طمعه، وأكد على الدور المسئول للمواطن في الإبلاغ عن أي ملاحظة أو سلوك يشك بمخالفته للقانون أو مساسه بسلامة وأمن الآخرين، بما يخدم جهود حماية الممتلكات والمقدرات العامة والخاصة التي يبذلها جهاز الأمن العام.

أخبار ذات صلة

newsletter