الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا .. اسماء

عربي دولي
نشر: 2014-06-16 07:10 آخر تحديث: 2016-07-20 01:30
الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا .. اسماء
الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا .. اسماء

رؤيا - رصد - لليوم الثاني على التوالي شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين حمله اعتقالات واسعة في صفوف قيادات حركة حماس اعتقلت خلالها قرابة الـ 40 في الضفة الغربية بينهم رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك وماهر الخراز اضافه الى نواب ووزراء سابقين .

 

ففي محافظة الخليل اعتقلت رئيس المجلس التشريعي وخمسة نواب . وأفادت مصادر محلية لوكالة " معا"  في الخليل بأن قوات الاحتلال اعتقلت عزيز الدويك، وباسم أحمد الزعارير ود. سمير القاضي, وعزام نعمان سلهب, ومحمد اسماعيل الطل, ونايف الرجوب. وعبد الخالق النتشة. واسماعيل الحوامدة من السموع من المعتقلين.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال من أسمتهم بقيادات وعناصر من حركة حماس وهم: جواد بحر النتشة، ومحمد شفيق القواسمي، وفراس وائل ابو شرخ من الخليل، مهند أحمد حوامدة من السموع، واسماعيل الحوامدة من السموع، وتحسين الجعبة من الخليل، وشادي محمد يسري راتب العويوي من الخليل، ومحمد كامل قطيط من دورا، وحمزة عبد الجبار الزغير من الخليل، وعمرو ماهر اعبيدو من الخليل، وأحمد محمود الطيطي من مخيم العروب، والشقيقان أديب وأمين محمد شفيق القواسمي، ومنذر محمد حريز من الخليل وإياد القواسمي وجاسر قطيل وأنس أمير رصرص من الخليل.

 

واتهمت قوات الاحتلال حركة حماس بالوقوف وراء عملية خطف ثلاثة مستوطنين اختفت آثارهم في غوش عصيون ليلة الخميس الماضي، حيث ادعى جيش الاحتلال بأن حماس قامت باخفائهم في منطقة الخليل وعليه فرضت حصارا على المحافظة نشرت قوات كبيرة وتنكل بالمواطنين .

 

وادعت قوات الاحتلال بان المسؤول عن عملية الاختطاف مروان القواسمي وعامر ابو عيشة، حيث داهمت منزليهما أكثر من مرة وفتشتهما تفتيشاً دقيقاً، واعتقلت زوجاتهما.

 

وفي نابلس

 

قالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ ماهر الخراز من منزله بنابلس اضافه الى اعتقال عيسي المسمي .

 

وفي قرية تل غرب نابلس قالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في القرية منها تعود لمحسوبين على حركة حماس فيما لم يبلغ حتى اللحظه عن اية اعتقالات رسمية في القرية

 

وفي سلفيت

 

اعتقلت قوات الاحتلال رامي سليمان 33 عاما من قرية مرده وفي جنين اعتقلت الشيخ ابراهيم علي حواجير 52 عاما من منزله في مخيم جنين كما اعتقلت رفعت احمد نعيرات 71 عاما من منزله في قرية ميثلون فيما اصيب الشاب سامح جمال القط 20 عاما برصاص بالرجل خلال مواجهات اندلعت في الحاره الشرقيه من جنين

 

وفي طولكرم

 

اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت سفيان استيتي 45 عاما من الحارة الشرقيه بالمدينه فيما اقتجمت ذات القوة قرية دير الغصون واعتقلت اسد بشير بدران 28 عاما.

 

وفي بيت لحم

 

اقتحمت قوات الاحتلال عند الساعة الخامسة من صباح اليوم قرية العبيات شرق بيت لحم وداهمت عددا من المنازل واعتدت على الشبان واعتقلت الشاب أحمد جمال عبيات ( 26 عاما) بعد تفتيش منزله.

أخبار ذات صلة

newsletter