Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء يرعى احتفال المخيمات بذكرى الكرامة | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء يرعى احتفال المخيمات بذكرى الكرامة

الأردن
نشر: 2016-03-31 14:44 آخر تحديث: 2016-08-01 19:40
رئيس الوزراء يرعى احتفال المخيمات بذكرى الكرامة
رئيس الوزراء يرعى احتفال المخيمات بذكرى الكرامة

رؤيا - بترا - رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس، احتفال ابناء المخيمات في المملكة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الذي اقيم في مخيم البقعة بحضور عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ومحافظ البلقاء وجمع غفير من ابناء المخيمات .

وقال رئيس الوزراء ان يوم الكرامة رمز ودليل على اننا قادرون ونستطيع تحقيق الانجازات وتجاوز الصعوبات مهما بلغت مضيفا " اننا بوحدتنا الوطنية قادرون على ان نصل الى اهدافنا وهي باذن الله متحققة طال الزمان او قصر " .

واكد ان الاردن مستقر ومتحد ووطنيته واحدة , وهدفه واضح ومجمع عليه لا نختلف ولا نتصارع ولنا وجهات نظر مختلفة نطرحها بكل حرية وقوة وطمأنينة وسلام .

ولفت الى ان هذا المثل الاردني مشرف وعز نظيره مؤكدا ان هذا البلد ما يزال راس الرمح من اجل فلسطين وان قائد هذا البلد المدافع الاول في هذا العالم عن قضية فلسطين بكل اخلاص وقوة .

واضاف رئيس الوزراء " وسيظل هذا البلد ظهيرا للقضية الفلسطينية ووجدانها مدافعا عن حقها ومنافحا عن حق اهلها بها " .

وقال " هذا بلد جامع غير مفرق وعلينا صيانته وحفظه وعدم الانسياق وراء المضللين الذين يريدون قسمتنا " مؤكدا ان هدف اعداء فلسطين ان ننقسم وان نتواجه على لا شيء مشددا على انه " لا يوجد ما يفرقنا بل يوجد ما يجمعنا وعلينا تعظيمه " .

واضاف رئيس الوزراء " هذه المملكة هي لكل اهلها وليست لبعضهم دون الكل وان ملك هذا البلد هو والد كل مواطنيه لا فرق بينهم على الاطلاق " مؤكدا ان هذا البلد لكل اهله ولا مصلحة لا احد بغير ذلك.

واكد ان هذا الشعب محصن عن اي دوافع للايقاع به اليوم وغدا وكما كان على الدوام مشددا على ان نظام هذا البلد حصيف ومبني على الثقة بالنفس والسياسة الواضحة غير المخفية " فسياسة قائد الوطن واضحة ولا توجد له سياستان او موقفان بل موقف واحد ومعلن امام الجميع " . وشدد النسور على دعم الاردن لقضية فلسطين وحق شعبها الذي ضمنته جميع الشرائع الدولية الانسانية والاخلاقية داعيا الاباء الى ان لا يغفلوا عن تنشئة ابنائهم على ما شاهدوه وعايشوه مؤكدا ان تكون الاجيال واقعية وواعية ومحصنة من كل الشرور التي تريد ان تفتك بالامة .

وكان نائب لواء عين الباشا مصطفى ياغي قال ان شهر اذار يحمل في طياته معاني الانتصار والمنعة والقوة وهو حافل بالمناسبات ففيه يوم المرأة والام والكرامة والارض مؤكدا ان الكرامة كسرت مقولة الجيش الذي لا يقهر .

وقال " بهذه المناسبة نستذكر البطولة ونستلهم النصر وعلى خط مواز نستلهم ونستذكر الانجازات وبناء هذا الوطن بحكمة قيادته الهاشمية منذ الملك المؤسس ومرورا بالملك الباني وصولا الى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يرفع علم القضية الفلسطينية ويحمل في قلبه نصرة الاقصى رغم محاولات تهويده .

وقال رئيس لجنة خدمات مخيم البقعة سالم الشطرات اننا في ذكرى الكرامة نستذكر انتصار البواسل والانجازات وجاهزية جيشنا العربي واجهزتنا الامنية ليبقى الاردن واحة للأمن ومنطلقا نحو انطلاقة جديدة لإنساننا الاردني مؤكدا ان الاردن سيبقى مثالا للترابط الاخوي والمصير المشترك .

وتحدثت سميرة عبيدات باسم القطاع النسائي مؤكدة ان يوم الكرامة وذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى تأتي شاهدة على الانجازات التي تحققها المملكة والتطلع لمزيد من الانجازات لهذا الوطن الصغير بمساحته الكبير بقيادته وشعبه وترسيخ مملكة الحب والسلام ولنكون منارة يهتدى بها في عالمنا العربي .

وبينت ان يوم الكرامة هو يوم عز وفخر سطر فيه جيشنا العربي وريث الثورة العربية الكبرى التي نحتفل بمئويتها هذا العام كل معاني التضحية والفداء .

واكد حسن مرشود باسم الفعاليات الشبابية ان الكرامة سطرت صفحة من صفحات الوطن المشرقة ولجمت اطماع اسرائيل بالتوسع واعادت للامة عزتها وكرامتها بعد نكبة عام 1967 لافتا الى ان الثورة العربية الكبرى التي تصادف هذه السنة مئويتها كانت ثورة ضد الظلم والطغيان وبداية لصحوة عربية للتخلص من الاستعمار .

كما اكد ان الكرامة تذكرنا بدماء الشهداء الغالية التي روت قبل الكرامة اسوار القدس والعشرات من المدن الفلسطينية لافتا الى ان المؤسسة العسكرية الاردنية في وجدان وقلب كل اردني .

وقال رئيس بلدية الهاشمية عقله الزيود عم الشهيد الرائد , رائد الزيود " نلتقي اليوم للاحتفال بذكرى الكرامة ومئوية الثورة العربية الكبرى ونستذكر الشهداء الذين بنوا بأجسادهم جسرا لمرورنا نحو غد افضل .

واضاف اننا نقف اليوم بأنفسنا ضد الارهاب وقوى الظلام التي دفع الشهيد الزيود حياته ثمنا لها لافتا الى ان هذه القوى اسهمت في تشويه صورة الاسلام والمسلمين .

أخبار ذات صلة

newsletter