Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الوطني لمكافحة الجوع"و "برنامج الاغذية العالمي" يوقعان اتفاقية | رؤيا الإخباري

"الوطني لمكافحة الجوع"و "برنامج الاغذية العالمي" يوقعان اتفاقية

الأردن
نشر: 2016-03-28 14:11 آخر تحديث: 2016-08-05 11:30
"الوطني لمكافحة الجوع"و "برنامج الاغذية العالمي" يوقعان اتفاقية
"الوطني لمكافحة الجوع"و "برنامج الاغذية العالمي" يوقعان اتفاقية

رؤيا - حمزة الشوابكة - وقع التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية " نجمة" وبرنامج الاغذية العالمي في مقر الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية بعمان اليوم، اتفاقية لاستكمال مشروع النقد مقابل التدريب للمناطق المتأثرة من ازمة اللجوء السوري في الاردن.

وتهدف الاتفاقية للوصول الى 1470 مستفيدا في المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين في ست محافظات في المملكة بهدف اكسابهم الخبرات من خلال تدريبهم على مختلف المهن التي تتلاءم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

ووقع الاتفاقية نائب سمو رئيسة هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية علي الغزاوي والمدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي في الاردن عبد المجيد يحيى بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة هيئة التحالف واعضاء مجلس ادارته.

ويقدم مشروع الاغذية العالمي بموجب الاتفاقية بطاقات غذائية يومية للمتدربين عن كل يوم خلال فترة التدريب وبواقع 26 يوما في الشهر وذلك خلال مدة المشروع التي تستمر لتسعة شهور.

كما سيتم تدريب المستهدفين لدى شبكة من الشركات والمؤسسات الوطنية الخاصة في المملكة على المهن المختلفة وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بحيث سيتم اختيار المتدربين وبرامج التدريب من خلال مراكز الأميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية في المحافظات، فيما سيعمل التحالف على تزويد المتدربين بمهارات الاتصال وادارة الوقت والعمل الجماعي وحل المشكلات.

ويعمل التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية "نجمه"، بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي على محاربة الجوع وتحقيق الامن الغذائي من خلال خفض نسب البطالة بين الشباب في الاردن من كلا الجنسين في المناطق التي تأثرت بشكل مباشر من الازمة السورية ووفق نهج عمل جديد يركز على الاستثمار في رأس المال البشري وذلك بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني وعدد من المؤسسات الوطنية العامة والخاصة.

 وتمكن المشروع في مرحلته الاولى 2014-2015 من تدريب  2213 شابا وشابة في تسع محافظات، حيث حصل 68 بالمائة من الشابات و 32  بالمائة من الشباب المتدربين على فرص عمل دائمة.

أخبار ذات صلة

newsletter