Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف يستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من مليشيا الحوثي | رؤيا الإخباري

التحالف يستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من مليشيا الحوثي

عربي دولي
نشر: 2016-03-28 06:14 آخر تحديث: 2016-08-07 09:20
التحالف يستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من مليشيا الحوثي
التحالف يستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من مليشيا الحوثي

رؤيا - أعلنت قوات التحالف لإعادة الشرعية في اليمن، الأحد، استعادة 9 محتجزين سعوديين لدى مليشيات الحوثي وتسليم 109 من المواطنين اليمنيين تم القبض عليهم بمناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية مع اليمن وذلك في إطار التهدئة المعلنة.


وأعربت قيادة قوات التحالف عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة "إعادة الأمل. حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وجاء في بيان قوات التحالف أنها: "تأمل في بدء التهدئة في مناطق الصراع داخل الجمهورية اليمنية بما يفسح المجال لتكثيف وصول المواد الإغاثية لكامل الأراضي اليمنية ودعم الجهود التي ترعاها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216).

 

وفي التاسع من مارس الجاري، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن مبادلة جندي سعودي أسير مع 7 متمردين حوثيين، في إطار مساع "للتهدئة" عند حدود البلدين تشمل إدخال مواد إنسانية.

وأوردت (واس) حينها "أعلنت قيادة قوات التحالف أن شخصيات قبلية واجتماعية يمنية سعت لإيجاد حالة من التهدئة على الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة لإفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق العمليات، وقد استجابت قوات التحالف لذلك عبر منفذ علب الحدودي".

أخبار ذات صلة

newsletter