Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتقال مغربي بسبب رسالة تلقاها على هاتفه الجوال | رؤيا الإخباري

اعتقال مغربي بسبب رسالة تلقاها على هاتفه الجوال

عربي دولي
نشر: 2016-03-27 19:24 آخر تحديث: 2016-08-04 04:00
اعتقال مغربي بسبب رسالة تلقاها على هاتفه الجوال
اعتقال مغربي بسبب رسالة تلقاها على هاتفه الجوال

رؤيا - وكالات - اعتقلت السلطات الألمانية شابا مغربيا كان يسعى للحصول على حق اللجوء، وذلك بسبب رسالة تلقاها على هاتفه الجوال قبيل تفجيرات بروكسل أثارت شكوك الأجهزة الأمنية.

 

وقد تلقى المغربي، الذي يبلغ من العمر 28 عاما، رسالة نصية على هاتفه الجوال احتوت على كلمة "النهاية" قبل ثلاث دقائق من التفجير الذي وقع في محطة مترو مالبيك في بروكسل.

 

وقالت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، إن إحدى الرسائل تحوي أيضا اسم خالد البكراوي الذي تقول الشرطة البلجيكية إنه فجر نفسه في محطة المترو.

 

وأضافت أن رجلا آخر أوقف بالقرب من دوسلدورف في غرب ألمانيا، كان قد احتجز في تركيا في صيف 2015، وأعيد إلى أوروبا بعد الاشتباه في أنه أراد دخول سوريا للمحاربة مع جماعات متشددة.

 

وكانت ألمانيا قد أكدت مقتل أحد مواطنيها في الهجمات. فقد لقيت مصرعها امرأة من مدينة آخن الواقعة في غرب البلاد قرب الحدود البلجيكية الهولندية. وقالت الشرطة الألمانية إن المرأة تحمل جنسية مزدوجة دون الإفصاح عن اسمها أو جنسيتها الثانية.

 

وأكدت مصادر أمنية أن التحقيقات التي أجرتها السلطات البلجيكية خلصت إلى أن هناك خلطا وأن مرسل الرسالة النصية القصيرة اختلط اسمه بشخص يحمل اسما يكاد يكون متطابقا مع اسم البكراوي.

 

وأفادت تقارير أيضا بأن الرجل تلقى رسالة عبر الهاتف الجوال تضمنت كلمة "فين" بالفرنسية (fin) التي تعني "النهاية" وذلك قبل بضع دقائق من الانفجار الذي وقع في محطة المترو.

 

ونقلت المحطة عن متحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي قولها إن المكتب كان على اتصال مباشر بالسلطات البلجيكية وإنه لا توجد حتى الآن إشارة موثوق بها إلى وجود صلة للموقوف بالهجمات التي وقعت في بلجيكا.

 

اعتقال جزائري في إيطاليا يشتبه في تزويره وثائق لمهاجمي بروكسل

 

اعتقلت الشرطة الإيطالية السبت،26 مارس/آذار، جزائريا يشتبه بإصداره وثائق مزورة لمتشددين إسلاميين لهم صلة بالهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس في الآونة الأخيرة.

 

ونقلت وكالة فراس برس أن شرطة مكافحة الإرهاب في بلدة بليزي الإيطالية القريبة من ساليرنو في جنوب إيطاليا اعتقلت جمال الدين عوالي (40 عاما).

 

وقالت التقارير إن السلطات البلجيكية كانت قد أصدرت أمرا بالقبض على هذا الشخص لإصداره وحيازته وثائق مزورة تستخدم في الهجرة غير الشرعية.

 

وأضافت التقارير أن الشرطة البلجيكية وجدت اسمه في وثائق عُثر عليها خلال مداهمة لشقة سكنية قرب بروكسل، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من بينها بعض الوثائق مرفقة بصور لبعض المتشددين الذين شاركوا في هجمات باريس التي وقعت العام الفائت وفي بروكسل الأسبوع الماضي، والأسماء المستعارة التي استخدموها.

                                       

وقالت إن الشرطة الإيطالية أخطرت نظيرتها البلجيكية وإنها قد تسلمه إلى بلجيكا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter