بان كي مون يكشف من عمّان عن قمة إنسانية عالمية

محليات
نشر: 2016-03-27 18:20 آخر تحديث: 2016-08-07 04:30
بان كي مون يكشف من عمّان عن قمة إنسانية عالمية
بان كي مون يكشف من عمّان عن قمة إنسانية عالمية

 رؤيا - كشف الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، الذي يزور الأردن، الأحد، عن قمة انسانية عالمية هي الأولى من نوعها في تاريخ الامم المتحدة تعمل الأمم المتحدة من أجل عقدها، لمناقشة اطار مستدام لتقديم المساعدات الانسانية للاجئين والمتضررين.

وأكد مون أهمية الدور الاردني في التعامل مع قضايا المنطقة، مشيرا الى ان الاردن اصبح مركزا للانشطة الدبلوماسية بهذا الخصوص، مؤكدا دعم الامم المتحدة للاردن على مختلف المستويات معبرا عن تقديره لاستضافة واستقبال الاردن والشعب الاردني لللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم.

واكد أهمية بذل مزيد من الجهد لاعادة اطلاق مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مؤكدا أهمية الدور الاردني بهذا الاطار وأهمية تحقيق الامن والاستقرار والسلم في المنطقة، وأن وقف الاعمال القتالية يوفر أرضية مناسبة لمتابعة الحوار بين الاطراف السورية ويمكن منظمات الامم المتحدة من تقديم المزيد من المساعدات للاجئين والنازحين والمحاصرين.

وقال اننا ندعم المقترحات المقدمة من الحكومة الاردنية لتوفير المساعدات وتحويل ذلك الى فرص تنموية وتقديم اساليب جديدة من الدعم لتنمية وتعزيز الاقتصاد المحلي والمجتمعات المحلية وتوفير فرص عمل.

أخبار ذات صلة

newsletter