Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فجر الأحد ذروة الأمطار .. ومنخفض جوي وكتلة هوائية باردة يؤثران الاثنين | رؤيا الإخباري

فجر الأحد ذروة الأمطار .. ومنخفض جوي وكتلة هوائية باردة يؤثران الاثنين

طقس
نشر: 2016-03-26 22:48 آخر تحديث: 2016-08-06 17:00
فجر الأحد ذروة الأمطار .. ومنخفض جوي وكتلة هوائية باردة يؤثران الاثنين
فجر الأحد ذروة الأمطار .. ومنخفض جوي وكتلة هوائية باردة يؤثران الاثنين

رؤيا - طقس العرب - بدأت المملكة وسائر المنطقة بالتأثر صباح السبت بحالة قوية وشاملة من عدم الاستقرار الجوي، عملت على هطول الأمطار الرعدية الغزيرة في البادية الجنوبية وسادت أجواء ماطرة المرتفعات الجبلية الجنوبية وسُرعان ما امتدت نحو شرق المملكة ووسطها بما فيها العاصمة عمان.

في حين، يتوقع أن يتزايد مع ساعات مساء السبت وفجر الأحد تدفق الرطوبة المدارية في طبقات الجو كافة بالتزامن مع تقدّم لتيارات غربية باردة على السطح، تزداد حدّة الأجواء غير المستقرة في وسط المملكة تحديداً بما فيها عمان، وبالتالي تسود أجواء ماطرة في أغلب المناطق وعلى فترات في شمال المملكة، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً، وتستمر حتى ساعات صباح الاحد، مع خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح بعد ظهر وعصر الأحد، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة وظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة ونشاط الرياح الغربية.

وتبلغ العظمى في عمان والمدن الأردنية مع ساعات العصر إلى حدود 12-17 مئوية، في حين تلامس العشرين مئوية في البحر الميت والعقبة.

وتتأثر المملكة وسائر بلاد الشام بإذن الله فجر الاثنين، بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، سيعملان على تجدد هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة ولاحقاً أجزاء من الكرك والطفيلة، وتكون الأمطار رعدية غزيرة على فترات في شمال المملكة ومرتفعات البلقاء وشمال عمان ويتزايد حينها خطر تشكّل السيول في الأودية في تلك المناطق، ويترافق ذلك مع نشاط إضافي في الرياح الغربية وانخفاض ملموس آخر على الحرارة لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 7-8 درجات مئوية وسط أجواء "شتوية" عموماً.

أخبار ذات صلة

newsletter