مارادونا: التيكي تاكا "ماتت"!

رياضة
نشر: 2014-06-15 12:34 آخر تحديث: 2016-07-31 14:20
مارادونا: التيكي تاكا "ماتت"!
مارادونا: التيكي تاكا "ماتت"!

رؤيا- يعتقد الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا بأن أسلوب التيكي تاكا الإسباني الشهير قد "مات" ولم يعد قائما، وذلك على خلفية الخسارة المذلة التي نالها المنتخب الاسباني بطل العالم على يدهولندا بخمسة أهداف لهدف.

الهجمات المرتدة التي نفذها المنتخب الهولندي بنجاح أزعجت الإسبان بشكل كبير وشكلت أزمة كبرى على دفاعات الماتادور، الأمر الذي أدى لاهتزاز الشباك 5 مرات بعد أن كانت إسبانيا متقدمة بهدف.

ويرى مارادونا أن مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي مخطئ بشأن عدم الالتفات إلى التحذيرات التي تلقاها مؤخرا بشأن تراجع مستوى فريق برشلونة وتأثيرات ذلك على الماتادور.

وقال مارادونا في تصريحات لصحيفة "تايمز أوف إيدنيا" إن ما حدث في تلك المباراة أثبت فشل تلك الطريقة.. وأضاف قائلا: "إسبانيا تلعب التيكي تاكا منذ فترة طويلة، وهي طريقة لعب رائعة، وأظهرت تأثيرات كبيرة على النتائج في المباريات والدليل النجاحات التي حققوها منذ 2008 وحتى 2012".

وأضاف: "ولكن ديل بوسكي كان يجب أن يعي جيدا بأن أوروبا قد وجدت حلولا لطريقة برشلونة التيكي تاكا وهي التي تتشابه إلى حد كبير مع طريقة لعب إسبانيا، خاصة أن الهجمات المرتدة تجدي نفعا مع تلك الطريقة".

وأوضح نجم التانجو: "اسبانيا رفضت التغيير رغم الانتقادات المتكررة، في حين أن هولندا قدمت نموذج للكرة الحديثة".

وكانت تلك الخسارة هي الأولى التي يتلقاها حامل اللقب بهذه النتيجة، كما انها ثاني أكبر هزيمة في تاريخ اللاروخا.

وأثنى مدرب الأرجنتين في مونديال 2010 على أداء روبن فان بيرسي مهاجم هولندا، مؤكدا أنه كان رائعا، بينما انتقد اداء الدفاع الإسباني وحارس المرمى إيكر كاسياس.

أخبار ذات صلة

newsletter