Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مكتب لغرفة تجارة عمان في القاهرة | رؤيا الإخباري

مكتب لغرفة تجارة عمان في القاهرة

اقتصاد
نشر: 2016-03-26 11:54 آخر تحديث: 2016-07-15 06:20
مكتب لغرفة تجارة عمان في القاهرة
مكتب لغرفة تجارة عمان في القاهرة

رؤيا - ليلى خالد - طالب القطاع الخاص الاردني نظيره المصري بضرورة الاستثناءات على الاشتراطات المصرية التي اعتبروها معيقة على دخول المنتجات الاردنية للسوق المصري.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد، خلال لقاء جمع اعضاء غرف التجارة والصناعة الاردنية مع غرفة تجارة القاهرة في عمان، أن التعاون الاقتصادي الأردني المصري كبير جدا لكن يتطلب منا كقطاع خاص في كلا البلدين إزاله كافة المعيقات التي تحول دون تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واشار إلى ان القرار المصري الاخير الذي يشترط على المصدرين الاردنيين التسجيل في موقع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، حيث ان من شأن ذلك أن يؤثر سلبا على حركه انسياب البضائع الاردنية للسوق المصرية التي تعتبر من بين الاسواق الرئيسية أمام الصادرات الوطنية.


واضاف مراد انه سيتم العمل على وجود مكتب لغرفة تجارة عمان في القاهرة لتذليل العقبات التي يواجهها التجار.


في المقابل قال نائب الاول لرئيس غرفة تجارة القاهرة المستشار علي شكري ان الحكومة المصرية وضعت اشتراطات على البضائع من الخارج بهدف الحد من الاستيراد، لحماية الاقتصاد المصري خصوصا في ظل تراجع الاحتياطات الاجنبية لدى البنك المركزي المصري.


يذكر أن حجم التبادل التجاري بين الاردن والجمهورية المصرية شهد خلال الاعوام الماضية تراجعا واضحا، حيث بلغت المستوردات الاردنية من مصر خلال العام 2014 ما يقارب 390 مليون دينار انخفضت الى 344 مليون دينار خلال العام 2015، في حين انخفضت الصادرات الوطنية الى السوق المصري لتصل الى 67.1 مليون دينار خلال العام 2015، مقابل 79.6 مليون دينار خلال العام 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter