تخفيض اسعار المحروقات الشهر المقبل .. و الفايز يؤكد دقة تصريحاته

اقتصاد
نشر: 2014-01-26 19:39 آخر تحديث: 2016-07-29 17:10
تخفيض اسعار المحروقات الشهر المقبل .. و الفايز يؤكد دقة تصريحاته
تخفيض اسعار المحروقات الشهر المقبل .. و الفايز يؤكد دقة تصريحاته

 رؤيا – أنس ضمرة - تقر لجنة تسعير المشتقات النفطية نهاية الأسبوع الحالي، لائحة جديدة بأسعار المحروقات لشهر شباط، فيما يقدر مراقبون انعكاس انخفاض أسعار النفط على أسعار المحروقات محليا، بخفض أسعار المحروقات بنسب تتراوح بين 2.5 إلى 3.5 بالمئة.

هذا ما أكده فهد الفايز نقيب اصحاب محطات المحروقات  و الذي اضاف في تصريحات خص بها رؤيا  الى أنه عند إعلان نقابة المحروقات عن توقعاتها لأسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل وفي حال كانت التوقعات بتخفيضها بنسبة 4 بالمائة تقوم الحكومة بتخفيض أسعار المحروقات بنسبة لا تتجاوز 1 بالمائة، وهو ما تعتبره الحكومة خروجا عن المنطق وبعيدا عن الواقع و تلقي باتهامات للنقابة بأنها تغرر بالمواطن و هنا ينوه الفايز الى أن النقابة ترصد أسعار النفط عالميا وتتابع تطور أسعارها إقليميا وتعلم مكنون المعادلة التسعيرة ولذا تعتمد ذات الآلية التي تعتمدها الحكومة في تسعير المشتقات وهو ما يضعنا كنقابة دائما في موقف المتعجب والمستغرب لنسب تخفيض أو رفع الحكومة لأسعار المشتقات.

وجدد الفايز تأكيده أن توقعات نقابة المحروقات مبنية على أرقام وحقائق وهي ذات الأرقام التي تعتمدها الحكومة في حساب التسعيرة الشهرية.

و كانت أسعار النفط الخام "برنت" قد شهدت خلال  الشهر الأول من عام 2014 انخفاضا حادا حيث اتجه سعر البرميل من 110 إلى 102 دولارا للبرميل.

أخبار ذات صلة

newsletter