الانتهاء من تقاطع الصناعة نهاية أيار المقبل

محليات
نشر: 2016-03-25 17:28 آخر تحديث: 2016-08-01 11:50
الانتهاء من تقاطع الصناعة نهاية أيار المقبل
الانتهاء من تقاطع الصناعة نهاية أيار المقبل

رؤيا - الرأي - تفقد أمين عمان عقل بلتاجي اليوم سير العمل بمشروع تقاطع الصناعة بعد انهاء كافة  اعمال الصب في المشروع بما فيها صب بلاطة الجسر الرئيسي أمس ومن المتوقع انجاز المشروع  نهاية شهر أيار المقبل .
وقال أمين عمان ان المشروع من المشاريع الاستراتيجية التي ستخدم مستقبل المدينة وتعمل على تحقيق الانسيابية المرورية في الموقع وتحسين الواقع المروري على شارع الملك عبدالله الثاني الذي يعد من الشوارع الحيوية ويشهد حركة مرورية كثيفه .
وأضاف ان انجاز المشروع وقبل الموعد المحدد يمكن للانطلاق للمباشرة بتنفيذ تقاطعات اخرى تخدم واقع عمان المروري، ومنها: البا هاوس، شارع الحرية، مرج الحمام- القرية الملكية، وتقاطع طارق.
وقال مستشار أمين عمان للبنية التحتية والمشاريع الكبرى المهندس ياسر عطيات انه يجري العمل حاليا لإنجاز اعمال الإنارة اللازمة وتركيب الأبراج والانارة التجميلية واعمال تصريف مياه الامطار والارصفة والاطاريف والاعمال التجميلية للدوار والزراعة وتجهيز الشبكة الكهربائية والالكترونية والتمديدات للنافورة .
وتبلغ كلفة المشروع الذي بوشر العمل به مطلع العام الماضي 15 مليون دينار .
ويتكون تقاطع الصناعة في منطقة وادي السير من ثلاثة مستويات؛ جسر رئيس بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن.
 وكذلك نفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف
 وشملت جولة أمين عمان تفقد أعمال رفع الأنقاض من عدد من مناطق العاصمة ضمن مبادرة " تعزيلة " لمعالجة المكاره البيئية الناتجة عن مخالفات العديد من اصحاب المشاريع الانشائية واصحاب القلابات بالقاء الأنقاض بصورة عشوائية وبما يشوه المشهد الجمالي للمدينة .
ورفعت كوادر الامانه اليوم نحو 198 نقلة طمم وانقاض تقدر بحوالي  ( 3000) متر مكعب ، و شملت مناطق صويلح والجبيهة ووادي السير .
وكذلك زار امين عمان السوق المركزي واطلع على حملة الصيانة والتأهيل والنظافة الشاملة التي تنفذها ادارة السوق بالتعاون مع الدوائر المعنية في الأمانة.

أخبار ذات صلة

newsletter