الأرثوذكسي يخسر أمام الرياضي والهومنتمن في سلة غرب آسيا للسيدات

رياضة
نشر: 2016-03-22 23:41 آخر تحديث: 2016-08-06 04:10
الأرثوذكسي يخسر أمام الرياضي والهومنتمن في سلة غرب آسيا للسيدات
الأرثوذكسي يخسر أمام الرياضي والهومنتمن في سلة غرب آسيا للسيدات

رؤيا - تشهد صالة نادي شباب الفحيص، عند الساعة السابعة مساء يوم غد الأربعاء ، مواجهة أردنية-أردنية، تجمع بين شباب الفحيص والأرثوذكسي، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة السلة للسيدات، التي ينظمها نادي شباب الفحيص وتستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي، بمشاركة 5 فرق هي نادي شباب الفحيص والأرثوذكسي، الرياضي والهومنتمن اللبنانيان ونادي سرية رام الله الفلسطيني. ويسبق اللقاء مواجهة لبناننية-لبنانية عند الخامسة مساء يوم غد تجمع الرياضي والهومنتمن.

وكانت منافسات اليوم الأول للبطولة شهد خسارة فريق الأرثوذكسي أمام فريق الرياضي اللبناني بنتيجة 49-69 الشوط الأول 24-31 بعد مباراة قوية ومثيرة قدمت فيها لاعبات الأرثوذكسي عرضا طيبا أمام بطلات لبنان، قبل أن يخسر أمام الهومنتمن اللبناني أمس بنتيجة 48-75 في مباراته الثانية.

بدوره افتتح فريق شباب الفحيص مبارياته في ساعة متأخرة أمس بلقاء فريق سرية رام الله. الرياضي 69 الأرثوذكسي 49 عانت لاعبات الأرثوذكسي في بداية اللقاء للوصول إلى سلة الرياضي، نظرا للإغلاق المحكم للمنطقة الدفاعية، حيث اعتمد الأرثوذكسي على لانا الصناع في قيادة الألعاب واللاعبتين تالا عويس وروبي حبش على الأطراف للقيام بعمليات الاختراق والتسديد من خارج القوس، بينما دفع باللاعبتين لبنى ناصر وساندرا جارسيا تحت السلة.

الرياضي اعتمد بدوره على لما مقدم في التسديد من خارج القوس، وحيوية بريتني ديسون في المتابعة تحت السلتين، وهو السلاح الذي ميز الرياضي معظم فترات اللقاء، لتنتهي الفترة الأولى لمصلحة الرياضي 15-6، قبل أن تشهد الفترة الثانية نشاطا ملحوظا لمحترفة الأرثوذكسي جارسيا والذي قلص الفارق، لكن لاعبة الرياضي ربيكا عقل بقيت تشكل خطورة على سلة الأرثوذكسي لينتهي الشوط الأول للرياضي 31-24، وواصل الأرثوذكسي عرضه الجيد في الفترة الثالثة بعد نجاح عنود العاصي في إصابة سلة الرياضي فقلصت الفارق إلى 32-36، لكن ربيكا عقل بقيت بالمرصاد بمساندة من لما مقدم وديسون في المتابعة الدفاعية لتنتهي الفترة الثالثة للرياضي 47-35، ورغم محاولات محترفة الأرثوذكسي جارسيا للتقليص، إلا أن لاعبات الرياضي تمسكن بالفارق والفوز 69-49.

أخبار ذات صلة

newsletter