Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور: نتطلع لفتح السوق الروسي امام منتجاتنا الزراعية | رؤيا الإخباري

النسور: نتطلع لفتح السوق الروسي امام منتجاتنا الزراعية

الأردن
نشر: 2016-03-22 14:02 آخر تحديث: 2016-07-31 14:50
النسور: نتطلع لفتح السوق الروسي امام منتجاتنا الزراعية
النسور: نتطلع لفتح السوق الروسي امام منتجاتنا الزراعية

رؤيا - بترا – استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء وزير الزراعة الروسي الكساندر كاتشوف الذي يزور المملكة لترؤس الوفد الروسي في الاجتماع الثالث للجنة الوزارية الاردنية الروسية.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والسفير الروسي بعمان، العلاقات القوية التي تربط الاردن وروسيا لافتا الى العلاقة الوثيقة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ولفت رئيس الوزراء الى حرص الاردن على تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية مع روسيا التي لا زالت متواضعة اضافة الى فتح افاق جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات.

وقال النسور ان الاردن يتطلع الى فتح السوق الروسي امام المنتجات الزراعية الاردنية ومنحها معاملة تفضيلية وتخفيض الجمارك عليها في المطارات الروسية لافتا الى ان موسم الخضار والفواكه الاردنية ياتي في مواعيد ابكر من مواسم الانتاج في معظم الدول ما يجعلها مرغوبة في العديد من الاسواق مضيفا اننا نأمل باعطائها اولوية لاسيما في ظل اغلاق العديد من الاسواق في المنطقة نتيجة للظروف الاقليمية.

واضاف ان الاردن يامل بشراء القمح من روسيا باسعار تفضيلية مما يسهم في مساعدة الاردن  الذي يستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين ويتحمل نحو 70 بالمئة  من كلفة استضافة اللاجئين السوريين .

كما اكد تطلع الاردن لزيادة التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشروعات ذات اولوية لافتا الى ان المحطة النووية المزمع انشاؤها في الاردن ستتم من خلال شركة روسية .

وشدد رئيس الوزراء على اهمية تعزيز البرامج الهادفة الى استقطاب السياحة من روسيا نظرا لما يتمتع به الاردن امن واستقرار ومقومات سياحية ومواقع اثرية ودينية وعلاجية .

من جهته اكد وزير الزراعة الروسي اهمية تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والزراعي بين البلدين والذي لا زال دون المستوى المطلوب لافتا الى اهمية استثمار كافة الامكانات المتوفرة لدى البلدين لزيادة تعاونهما المشترك.  واشار الى ان روسيا خسرت العديد من الاسواق والمقاصد السياحية وهي ترغب بان يكون الاردن مقصدا للسياحة الروسية.

واعرب عن الشكر للحكومة الاردنية على السماح بدخول منتجات اللحوم من روسيا مؤكدا انها ذات جودة عالية.

وابدى استعداد روسيا لمساعدة الاردن في تجهيز البنى التحتية لمشروع السكك الحديدية في المملكة، لافتا الى اهمية دراسة امكانية اقامة منطقة للتجارة الحرة بين البلدين.

 

النسور يستقبل نائب رئيس الشركة الكندية المستثمرة بالبوتاس

 

 كما استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء نائب رئيس الشركة الكندية المستثمرة في شركة البوتاس العربية وين براونلي وبحضور رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس جمال الصرايرة.

وهنأ رئيس الوزراء شركة البوتاس العربية على الانجازات التي حققتها ومنها تحقيقها ارباح بلغت 131 مليون دينار للعام الماضي، مثلما شكر الشريك الاستراتيجي " بوتاش كورب " لدوره في تحقيق هذه الربحية العالية مقدرا بشكل خاص دور الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية برنت هايمان وادارته الناجحة للشركة.

واكد رئيس الوزراء اهمية مضاعفة جهود الشركة لزيادة الانتاج ليواكب انتاج شركة البوتاس الاسرائيلية التي تستثمر نفس المواد والاملاح الموجودة على الشاطىء الآخر للبحر الميت.

واعرب رئيس الوزراء عن الشكر لشركة البوتاس العربية على دعم المجتمع المحلي في اطار مسؤوليتها المجتمعية والذي تمثل ببناء مدارس ومستشفيات وسدود لافتا الى اهمية الاستمرار بهذا الدعم وزيادته ما امكن.

وطالب النسور شركة البوتاس للمساعدة في انشاء سكة حديد من منطقة الاغوار وحتى العقبة والتعاون مع وزاراتي التخطيط والنقل لدراسة هذا الامر .

من جهته شكر نائب رئيس الشركة الكندية الحكومة على دعمها لشركة البوتاس العربية سواء ما يتعلق بمناطق امتياز او اعفاءات جمركية وضريبية.

واكد ان الشركة فخورة بما تقدمه للمجتمع المحلي من دعم لاسيما وان المنطقة التي تتواجد فيها الشركة من المناطق الاقل تنمية في المملكة.

ولفت الى ان الشركة ستقوم بدراسة موضوع انشاء سكة حديد الى العقبة من حيث جدواه الاقتصادية للشركة وللاردن بشكل عام .

أخبار ذات صلة

newsletter