Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو والصور: قتلى وإصابات في انفجارات في العاصمة البلجيكية بروكسل | رؤيا الإخباري

بالفيديو والصور: قتلى وإصابات في انفجارات في العاصمة البلجيكية بروكسل

عربي دولي
نشر: 2016-03-22 07:23 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالفيديو والصور: قتلى وإصابات في انفجارات في العاصمة البلجيكية بروكسل
بالفيديو والصور: قتلى وإصابات في انفجارات في العاصمة البلجيكية بروكسل

رؤيا - قتل 23 شخصا وأصيب العشرات آخرون بجروح، الثلاثاء، في هجوم "انتحاري" بمطار بروكسل، أعقبه تفجير في محطة مترو قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وسط العاصمة البلجيكية، وذلك بعد أيام على اعتقال أحد المشتبه بهم في هجمات باريس.

وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سقوط ضحايا من جراء تفجيرين، أحدهما انتحاري، في صالة المغادرة بالمطار، في حين أظهرت لقطات تلفزيونية تصاعد الدخان من موقع الهجوم.

وعقب التفجيرين بالمطار، قال التلفزيون البلجيكي إن تفجيرا ضرب محطة مالبيك للمترو قرب مؤسسات الاتحاد الأوروبي وسط بروكسل، وسط معلومات عن سقوط جرحى.

وعمدت السلطات إلى تعليق رحلات القطارات وإيقاف حركة الإقلاع والهبوط بالمطار، حسب التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن تفجيري المطار وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان، رفع درجة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد، بعد التفجيرين في مطار بروكسل، الذي يخدم أكثر من 23 مليون راكب سنويا.

وقال شهود إنهم سمعوا دوي إطلاق رصاص قبل انفجاري المطار، الذين وقعا بعد أربعة أيام من اعتقال الشرطة البلجيكية لصلاح عبدالسلام، وهو أحد المشتبه بهم في هجمات ضربت العاصمة الفرنسية.

ويبدو سيناريو الهجمات اليوم في العاصمة البلجيكية مشابها للاعتداءات التي شنها متشددون في مناطق متفرقة من باريس في 13 نوفمبر، وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة العشرات بجروح.

 

أخبار ذات صلة

newsletter