نتنياهو يعلن للمرة الأولى: الإسرائيليون الثلاثة اختطفوا من قبل "منظمة إرهابية"

عربي دولي
نشر: 2014-06-14 18:34 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
نتنياهو يعلن للمرة الأولى: الإسرائيليون الثلاثة اختطفوا من قبل "منظمة إرهابية"
نتنياهو يعلن للمرة الأولى: الإسرائيليون الثلاثة اختطفوا من قبل "منظمة إرهابية"

رؤيا - أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت لأول مرة، أن الإسرائيليين الثلاثة الذين اختفوا منذ ليلة الخميس الماضي، "تم اختطافهم من قبل منظمة إرهابية .. لا شك لدينا في ذلك"، من دون أن يسمها.

 

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي بمكتبه في القدس الغربية اليوم، إنه أوعز إلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية "استخدام كل الوسائل لاستعادة الشبان الثلاثة"، مضيفا: "أوعزت بمنع أي إمكانية لنقلهم إلى غزة أو أي مكان أخر ، كما وأوعزت بإعداد كافة القوات لكل سيناريو محتمل".

 

وجدد نتنياهو تحميل السلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية عن سلامة الإسرائيليين الثلاثة بعد إشارته إلى أن منفذي عملية الاختطاف انطلقوا من مناطق خاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية .

 

وأشار نتنياهو إلى أنه تجرى حاليا عملية أمنية واسعة النطاق من أجل العثور عليهم، وقال" لا يمكن إلا وأن نعتمد على أنفسنا".

 

بدوره قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، خلال المؤتمر الصحفي نفسه، إنه "لن يهدأ لنا بال حتى استعادتهم ، كل الأذرع الأمنية تقوم بجهد استخباري للوصول إلى المختطفين الثلاثة، " وأضاف "حادث الاختطاف خطير للغاية وسنعرف كيف نصل إلى الخاطفين".

 

واعتبر يعالون أن "الاختطاف هو نتيجة عملية التحريض الجارية في المناطق الفلسطينية".

 

بدوره قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إن عملية الاختطاف "تعتبر خطيرة. نعمل بتعاون وثيق مع جميع الأذرع الأمنية في كل مكان يتطلب ذلك".

 

وأضاف" سنعمل بتصميم وسنفعل كل ما يلزم لإنهاء حادث الاختطاف في أسرع وقت ممكن".

 

وتابع غانتس "ستكون عيوننا مفتوحة على الجبهات الأخرى أمام قطاع غزة والجبهة الشمالية تماشيًا مع جهودنا لإعادة الشبان المختطفين الثلاثة"، مشيرا إلى أنه "سنواصل التحرك بتصميم، مثلما حققنا الإنجازات الميدانية حتى اللحظة، بالهدوء والصبر والمسؤولية".

أخبار ذات صلة

newsletter