عمال شركة الاسمنت الابيض يواصلون اعتصامهم لليوم 13

محليات نشر: 2016-03-20 10:52 آخر تحديث: 2016-08-07 10:40
عمال شركة الاسمنت الابيض يواصلون اعتصامهم لليوم 13
عمال شركة الاسمنت الابيض يواصلون اعتصامهم لليوم 13
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج - لليوم الثالث عشر على التوالي لا يزال اعتصام العاملين بشركة الأبيض للاسمدة والكيماويات مستمراً للمطالبة بحقوقهم  المالية المستحقة منذ اكثر من ثلاث اعوام والتي تمثل اجور العمل الإضافي ومستحقات صندوق التوفير.


ونفذت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين اعتصاما عماليا لعمال شركة الأبيض للاسمدة والكيماويات صباح الأحد أمام مقر الشركة بعمان في شارع عبد الله غوشة.

وكان وزير العمل نضال القطامين قد التقى الاسبوع الماضي بوفد يمثل العمال ونقابة العاملين في المناجم والتعدين وبحضور رئيس النقابة خالد الفناطسة، حيث اكد  القطامين حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في كافة المنشآت والشركات والمؤسسات على ارض المملكة الاردنية الهاشمية الى جانب الإهتمام والرعاية التي توليها الوزارة للمستثمرين.

وشدد القطامين على ان الوزارة لن تألو جهدا في حل النزاع العمالي القائم حاليا بين عمال الشركة والمستثمرين، وان حقوق العمال خط احمر تحمية القوانين والانظمة النافذة.

بيد أن قضية العمال لم تحل رغم تصريحات الوزير القطامين، اذ أن النزاع ما زال مستمراً بين العمال وادارة شركتهم، مما دفعهم إلى الاستمرار في اعتصامهم.
مطالب العمال حددت بصرف مستحقات صندوق الادخار والذي تم حله من قبل مجلس الادارة ،رواتب الثالث والرابع والخامس عشر لعام 2013 ،صرف العمل الاضافي  للاعوام السابقه

كما طالب المعتصمون من العمال في مذكرة تم تسليم نسخة منها الى رئيس اوزراء واخرى لوزير العمل ، صرف رواتب شهري شباط واذار الحالي ،وتوفير مستلزمات السلامة والصحة المهنية  والمعدومة تماما والتاكيد على اعادة زملائهم المفصولين للعمل وعددهم 26 عاملا منهم 7 عمال تم فصلهم قبل عام ونصف و18 عامل اخر تم فصلهم خلال الاضراب فيما اتهم عامل واحد القصور بالعمل الا ان المحكمة برأته

 

 

اقرأ المزيد

أخبار ذات صلة