الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن 2015

اقتصاد
نشر: 2016-03-20 09:15 آخر تحديث: 2016-08-03 12:50
الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن 2015
الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن 2015

رؤيا- بترا - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين لم يقدموا اقراراتهم لضريبة الدخل عن السنة المالية 2015 إلى ضرورة تقديمها في أقرب وقت ممكن، مؤكدة أهمية الالتزام بتعبئة هذه إلاقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الحقيقي حول أنشطة أعمالهم خلال عام 2015.
كما دعت، في بيان صحفي أصدرته، اليوم الاحد، المكلفين إلى دفع المبالغ المعلنة في هذه الإقرارات.
وطالبت الدائرة المكلفين بضرورة تدوين الاسم رباعيا والعنوان كاملا ورقم صندوق البريد والرمز البريدي ورقم الهاتف الخلوي وعنوان البريد الالكتروني بشكل واضح على الإقرار الضريبي قبل تسليمه للدائرة لتمكينها من التواصل معهم.
يذكر أن الدائرة وفرت نماذج إقرارات ضريبة الدخل لكافة شرائح المكلفين لعام 2015 وإرشادات تعبئتها على الصفحة الرئيسة لموقعها الالكتروني على الرابط الالكتروني www.istd.gov.jo وبإمكان المكلفين طباعتها وتعبئتها وتسليمها للدائرة.
وتشمل إقرارات ضريبة الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بالأفراد والموظفين وكذلك الخاصة بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها، وكذلك إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي.
وطالبت الدائرة المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2015 على نسخة الكترونية CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني مرفقة مع الإقرار الضريبي.
يذكر أن الفترة القانونية لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2015 تنتهي في 30 نيسان المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter