Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض كبير على اسعار الخضار في السوق المركزي | رؤيا الإخباري

انخفاض كبير على اسعار الخضار في السوق المركزي

الأردن
نشر: 2014-06-14 15:03 آخر تحديث: 2016-07-16 11:40
انخفاض كبير على اسعار الخضار في السوق المركزي
انخفاض كبير على اسعار الخضار في السوق المركزي

رؤيا – اكد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه احمد ياسين ان انخفاضا حادا طرأ على اسعار معظم اصناف الخضار في السوق المركزي.

و ارجع ياسين السبب الى غزارة الانتاج في هذا الوقت من العام حيث ان الاف الاطنان من الخضار تدخل الى سوق عمان المركزي يوميا، حتى بات العرض اكثر من الطلب الامر الذي تراجعت معه اسعار الخضار رغم ارتفاع جودتها.

واوضح لبترا اليوم السبت ان من العوامل التي اسهمت في تدني الاسعار بصورة ملحوظة هو عدم توفر وسائل النقل من البرادات الجاهزة لنقل هذا الانتاج الى اسواق دول الجوار حيث كانت اجرة البرادات في الفترة السابقة من 7 - 9 الاف ريال الى دبي، بينما قفزت حاليا الى اكثر من 18 الف ريال الى دبي اضافة الى انها غير متوفرة .

واشار ياسين الى ان انخفاض الاسعار سيستمر خصوصا في شهر رمضان المبارك ما سيؤدي الى تفاقم المشكلة ويؤدي من جانب اخر الى تدني اسعار الفواكه كذلك بالنظر الى تنوع رغبات المستهلك.

وطالب الجهات ذات العلاقة بضرورة تدارك هذا الامر واتخاذ المزيد من الاجراءات الضرورية اللازمة لمنع انهيار هذه الاسعار اكثر مما هي عليه الان، ومن ضمن هذه الاجراءات ضرورة توفير وسائل النقل المبردة والصالحة لنقل انتاجنا من الخضار وباسعار معقولة ولا ترهق كاهل المصدرين والمزارعين وتحفزهم على تصدير المزيد من الخضار والفواكه الى الاسواق الخارجية.

أخبار ذات صلة

newsletter