تركيا: تحذيرات من " انتحاريين " ونشر صور " إرهابيين "

عربي دولي
نشر: 2016-03-19 16:39 آخر تحديث: 2016-07-28 12:20
تركيا: تحذيرات من " انتحاريين " ونشر صور " إرهابيين "
تركيا: تحذيرات من " انتحاريين " ونشر صور " إرهابيين "

رؤيا - توالت، السبت، التحذيرات من مخططات لشن هجمات انتحارية في مناطق تركية بعد التفجير الذي أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات بجروح في إسطنبول.

 

وقال موقع "A Haber" التركي إن المخابرات التركية تملك معلومات عن عزم 6 أشخاص من حزب العمال الكردستاني، بينهم امرأتان، شن هجمات انتحارية.

 

وفي موازاة هذه التحذيرات، تحدثت مصادر إعلامية عن تعهد مجموعة تنتمي لمنظمة راديكالية بتنفيذ هجمات، "انتقاما لرفاقهم"، الذي قتلوا في عمليات للقوات التركية.

 

وتشن القوات التركية منذ أشهر عدة هجمات في المناطق ذات الأغلبية الكردية ضد من تقول إنهم مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية.

 

وعممت الأجهزة الأمنية على مراكز الشرطة صورا لمن قالت إنهم "إرهابيون"، وذلك بعد الهجوم الانتحاري الذي ضرب شارع الاستقلال السياحي وسط إسطنبول، السبت.

 

والهجوم الانتحاري في إسطنبول يأتي بعد أيام على تفجير في العاصمة أنقرة، أسفر عن مقتل 37 شخصا، تبنته جماعة "صقور حرية كردستان" المتشددة.

 

جدير بالذكر أن أنقرة وإسطنبول ومناطق تركية أخرى شهدت خلال الأشهر الماضية هجمات وأعمال عنف دامية، اتهمت الحكومة حزب العمال الكردستاني وداعش بالوقوف ورائها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter