مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة إماراتية تعلن حالة الطوارئ وتهبط اضطرارياً بالسعودية

طائرة إماراتية تعلن حالة الطوارئ وتهبط اضطرارياً بالسعودية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - واس - هبطت طائرة تابعة لشركة "طيران العربية" الإماراتية، اضطراريا، في مطار الملك خالد الدولي في الرياض بعد إعلان حالة الطوارئ.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أوضح مكتب تحقيقات الطيران أن الطائرة كانت تقوم برحلة مجدولة من مطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، إلى مطار الطائف في السعودية.



وقال مصدر مسؤول في المكتب للوكالة السعودية إن مؤشّرات في كابينة القيادة ظهرت خلال الرحلة، تفيد بوجود أدخنة في مخزن العفش الخلفي للطائرة، ما دفع بقائد الطائرة إلى القيام بالإجراءات التشغيليّة، للتأكّد من صحة المؤشرات، ومع تكرار ظهور تلك المؤشّرات فقد قرّر قائد الطائرة النزول اضطراريا في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

 

وأضاف أن الطائرة هبطت بسلام في المطار، وتوقّفت عند نهاية المدرّج، حيث كانت فرق الإطفاء والإنقاذ بانتظار الطائرة، وباشرت إجراءاتها التشغيلية وتم التأكّد من عدم وجود أي حريق أو أدخنة على الطائرة ومخازن العفش.

 

وأفاد المصدر بأنه نظرا لإفادة مضيفة الخدمة الجوية عن اشتباه وجود روائح لغازات في مؤخرة كابينة المسافرين، فقد اضطر قائد الطائرة لإصدار الأوامر بإنزال ركاب الطائرة عن طريق زلاجات مخارج الطوارئ الأربعة للطائرة، حيث تم إنزال جميع ركاب الطائرة على مدرج المطار بسلام، ومن غير أي إصابات.

 

يشار إلى أن "طيران العربية" شركة إماراتية تتخذ من مطار الشارقة مركزا لعملياتها، وهي شركة إماراتية مساهمة مدرجة في بورصة دبي، وتمتلك حكومة الشارقة الحصة الكبرى فيها.