الذنيبات : لم تسجل اي ملاحظات على " التوجيهي " في اليوم الاول

الأردن
نشر: 2014-06-14 13:36 آخر تحديث: 2016-07-20 21:40
الذنيبات : لم تسجل اي ملاحظات على " التوجيهي " في اليوم الاول
الذنيبات : لم تسجل اي ملاحظات على " التوجيهي " في اليوم الاول

رؤيا - اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ،أن امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام 2014 سار في يومه الاول بأعلى درجات الانضباط والهدوء.

وقال الدكتور الذنيبات لبترا ، خلال تفقده اليوم السبت عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة في محافظة مأدبا، إن غرفة العمليات في الوزارة لم تتلق اية ملاحظات او شكاوى من الميدان حول الامتحان او محاولات للتشويش على سيره.

وبين أن الوزارة حرصت على توفير كل اسباب الراحة والطمأنينة للطلبة داخل قاعات الامتحان، فيما عملت ايضا على توفير الوقت الكافي للطلبة للإجابة عن الاسئلة بعد ان قررت اخيرا زيادة 10 دقائق على المدة المخصصة للامتحان في كل المباحث.

وقال إن اليوم الاول لامتحان الثانوية العامة لم يشهد اي تجمعات للمواطنين في محيط القاعات وخارجها كما كان سابقا ،ما يشير الى تعاون المواطنين مع الوزارة وحرصهم على توفير الاجواء الامتحانية الهادئة والامنة لأبنائهم.

وحول طبيعة الاسئلة لامتحان اليوم، اكد وزير التربية والتعليم ان الاسئلة لا تختلف عن سابقتها وأن جميع الاسئلة وردت من المنهاج المقرر للطلبة وراعت الفروق الفردية بين الطلبة ومستوياتهم وقدراتهم.

وكان 101605 طلاب وطالبات تقدموا للامتحان في مبحث اللغة الانجليزية من بيهنم 93598 طالبا وطالبة في الفروع الاكاديمية للمستوى الرابع، و8007 طلاب وطالبات في الفروع المهنية للمستوى الثاني.

وجال الوزير الذنيبات على قاعات الامتحان في مدارس الاميرة بسمة الثانوية للبنات ومأدبا المهنية للذكور ولب الثانوية للبنين، فيما زار مديريات التربية والتعليم في قصبة مأدبا ولواء ذيبان واطلع على سير الامتحان في هذه القاعات واستمع الى ملاحظات الطلبة والمراقبين.

كما زار غرفة عمليات الثانوية العامة في محافظة مأدبا والتقي محافظ مأدبا الدكتور سعد الشهاب الذي عرض لتعاون الاجهزة المختلفة في المحافظة لضبط مجريات عقد امتحان الثانوية العامة.

وثمن الدكتور الذنيبات تعاون كل الجهات المعنية مع الوزارة لانجاح الامتحان كوزارة الداخلية ورجال الامن العام وقوات الدرك وديوان المحاسبة والمواطنين والمواطنين.

وتباينت اراء الطلبة الذين التقتهم وكالة الانباء الاردنية عن الاسئلة التي وصفها بعضهم بالصعبة واخرون بالسهلة وضمن مستوى غالبية الطلبة.

من جهة اخرى ، علمت وكالة الانباء الاردنية أن اجتماعا سيعقد في ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم خلال اليومين المقبلين لرؤساء لجان التصحيح لمناقشة الاجابات النموذجية لامتحان مبحث اللغة الانجليزية ليصار الى اقرارها وتوزيعها على مراكز التصحيح لاعتمادها عن عند تصيح دفاتر الاجابات.

أخبار ذات صلة

newsletter