النسور يفتتح مستشفى الخنساء بمنطقة ماركا

محليات
نشر: 2016-03-19 12:33 آخر تحديث: 2016-08-05 18:00
النسور يفتتح مستشفى الخنساء بمنطقة ماركا
النسور يفتتح مستشفى الخنساء بمنطقة ماركا

رؤيا - بترا - افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور صباح اليوم السبت، مستشفى الخنساء العام في منطقة ماركا الشمالية وبحضور وزراء البيئة والعمل والصحة وعدد من النواب وشيوخ ووجهاء المنطقة . وياتي افتتاح هذا المستشفى انسجاما مع نهج الحكومة في تعزيز الاستثمار في القطاعات الصحية واعطاء القطاع الخاص الدور في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الامر الذي من شأنه تخفيف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، وتوفير فرص عمل للقطاعات الطبية والتمريضية والخدمات الادارية والفنية المساندة .

وتجول رئيس الوزراء في اقسام المستشفى الذي يضم 40 سريرا والمجهز باحدث الاجهزة الطبية المتطورة واستمع الى ايجاز حول الخدمات العلاجية والتشخيصية التي يقدمها في معظم التخصصات .

وقال رئيس هيئة المديرين للمستشفى الدكتور وضاح البرغوثي، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد دوما على حق المواطن الاردني في الحصول على نفس المستوى من الخدمات العامة بما فيها الخدمات الصحية بغض النظر عن جغرافية المنطقة التي يقطن بها .

واضاف " من هذا المنطلق قمنا بانشاء هذا المستشفى في منطقة ماركا الشمالية التي هي بحاجة للمزيد من الاسرة العلاجية سيما في القطاع الخاص " .

واشاد الدكتور البرغوثي بمستوى الشراكة القائمة بين القطاع الصحي بشقيه العام والخاص، مؤكدا ان هذه الشراكة هي احدى المقومات الرئيسة لتطور القطاع الصحي في الاردن والتي اعطته سمعة طيبة كمركز اقليمي متميز لتقديم الخدمات الصحية للمواطن الاردني وللمرضى الوافدين من دول الجوار والمنطقة بشكل عام .

واعرب عن شكره لكل الجهات التي ساهمت بانشاء هذا الصرح الطبي وبشكل خاص وزارة العمل ونقابة الممرضين للمساعدة في عملية توظيف كادر المستشفى الذي يشغل نحو 150 بين طبيب وممرض وكادر اداري وفني مثلما اعرب عن الشكر لوزارة البيئة وهيئة تشجيع الاستثمار ومديرية الدفاع المدني واللجنة الفرعية لامانة عمان التي قامت بتذليل العقبات خلال استكمال المشروع ولمطرانية الروم الكاثوليك على موقع المستشفى الذي كانت تملكه وتدير من خلاله مستشفى "الميلاد" قبل ان يتم اعادة تاهيله بادارة واستثمار جديدين. من جهته، اكد رئيس اللجنة المحلية لمنطقة ماركا محمد جزاع ارتيمه، ان افتتاح هذا الصرح الطبي وهو المستشفى الثالث الخاص في منطقة ماركا يشكل خطوة مهمة لدعم الخدمات الصحية لاهالي المنطقة وبكلفة معقولة .

وطالب بالاسراع باجراءات نقل محطة التنقية في عين غزال بعد ان يتم نقل المسلخ الى منطقة جنوب شرق عمان كما وجه جلالة الملك، لافتا الى حاجة المنطقة الواقعة شرق شارع الحزام الى مركز صحي .

أخبار ذات صلة

newsletter