التحام مركبة "سويوز" الروسية بمحطة الفضاء الدولية بنجاح

هنا وهناك
نشر: 2016-03-19 11:55 آخر تحديث: 2016-07-25 04:00
التحام مركبة "سويوز" الروسية بمحطة الفضاء الدولية بنجاح
التحام مركبة "سويوز" الروسية بمحطة الفضاء الدولية بنجاح

رؤيا - سكاي نيوز - أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" عن التحام مركبة "سويوز TMA-20M" بمحطة الفضاء الدولية بنجاح وعلى متنها طاقم جديد من الرواد.

 

وكانت "سويوز TMA-20M" قد أقلعت السبت من مطار "بايكونور" المستأجر في كازاخستان، السبت في تمام الساعة الـ12 و26 دقيقة من بعد منتصف الليل بتوقيت العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت المركبة إلى المحطة رائدي الفضاء الروسيين أليكسي أوفتشينين، وأوليغ سكريبوتشكا، إضافة إلى عالم الفلك جفري وليمز من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وبعد بضع ساعات على الالتحام، انفتحت أبواب المحطة أمام الرواد، ليلتحقوا بزملائهم في المحطة الروسي يوري مالينتشينكو، والأمريكي تيموتي كوبرا، وعالم الفلك البريطاني تيموتي بيك.

وأعلن مركز إدارة التحليق الفضائي الروسي أن "كوات الدخول انفتحت، وأن الرواد دخلوا إلى المحطة" بسلام.

هذا، ويشمل برنامج عمل بعثة الرواد الجديدة إلى محطة الفضاء الدولية تنفيذ برامج طبية وبيولوجية وبيوتكنولوجية، إضافة إلى تصوير كوكب الأرض من المحطة وتوثيق طبيعة إقامة الرواد فيها لأغراض علمية.

وسيعكف الرواد خلال بعثتهم على إجراء أكثر من خمسين تجربة علمية، كما سيحتفلون على متن المحطة بـ"يوم الفضاء"، وسيحيون مراسم احتفالية خاصة بعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى /الحرب العالمية/.

أما في الـ12 من نيسان المقبل، فسيعد عطلة رسمية لرواد الفضاء الروس على متن المحطة، حيث يصادف في هذا التاريخ من كل عام أول تحليق للإنسان في الفضاء الخارجي نفذه رائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين بنجاح.

أخبار ذات صلة