مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اصابة عشرات الفلسطينيين خلال مسيرة نعلين الأسبوعية

اصابة عشرات الفلسطينيين خلال مسيرة نعلين الأسبوعية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - أصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب والإسرائيليين بحالات اختناق متفاوتة بالغاز السام جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلدة نعلين الأسبوعية، غرب محافظة رام الله والبيرة.

وانطلقت المسيرة من وسط البلدة قبيل صلاة الظهر وصولا إلى الأراضي القريبة من منطقة إقامة جدار الضم والتوسع العنصري، حيث أدى المشاركون صلاة الجمعة.

وحمل المشاركون في المسيرة صور الناشطة الأميركية راشيل كوري، في ذكرى مرور 13 عاما على استشهادها، وصور الناشط الأميركي كريستن أندرسون الذي أصيب على أرض نعلين بقنبلة غاز صاروخية في 13 آذار 2009 وما زال يعاني بسببها من شلل رباعي.

وأكد عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة نعلين محمد عميرة في بيان له أن ما زاد عدد المصابين بحالات الاختناق، هو استخدام الاحتلال لقذائف الغاز بالصاروخ التي تصل إلى مدى كبير يتجاوز ألف متر.

وقال عميرة إن هذا النوع من القنابل انهمر هذا اليوم بكثافة على منازل المواطنين، وهذا يحصل للأسبوع الثاني على التوالي.

وأضاف: حدثت مواجهات بعد انتهاء صلاة الجمعة في الأراضي الزراعية الواقعة جنوب البلدة، حيث استهدف الاحتلال المسيرة السلمية بالغاز السام وقنابل الصوت، وما ساهم في ازدياد وتيرة المواجهات تمكن عدد من الفتية والشبان من اختراق الحصار الإسرائيلي والوصول إلى منطقة إقامة جدار الضم العنصري، ووضع الأعلام، وإشعال النار بإطارات السيارات في تحد واضح للاحتلال، وللتعبير عن رفضهم للجدار والاستيطان الإسرائيلي.