داوود: نفتخر بتضحيات النشامى

الأردن
نشر: 2016-03-18 13:14 آخر تحديث: 2016-07-21 11:00
داوود: نفتخر بتضحيات النشامى
داوود: نفتخر بتضحيات النشامى

رؤيا - الرأي - اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ الداوود على اهمية موقع معركة الكرامة من الناحية الدينية فهي تمثل أرض الرباط في سبيل الله ضمن منطقة بلاد الشام امتثالاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم بلاد الشام في رباط إلى يوم القيامة بالإضافة لوجود العديد من المساجد وأضرحة الصحابة رضوان الله عليهم في منطقة الغور مثل أبي عبيدة عامر بن الجراح وشرحبيل بن حسنة ومعاذ بن جبل وابنه سليمان.


واشار الوزير خلال خطبة الجمعه التي القاها في مسجد عجلون الكبير امس، ان ما جرى على ارض الكرامة المعركة يسجل في التاريخ ففي الحادي والعشرين من آذار وقبل 46 عاماً شهدت أرض الرباط والمرابطين أعنف المعارك مع عدو وضع سيناريوهات السياسة والاحتلال والاقتصاد والإعلام لتوسيع حدود كيانه وتحقيق أحلامه.


وقال الوزير اننا نفتخر ونعتز بتضحيات النشامى في مختلف الاجهزة الامنية والقوات المسلحة ووقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية لمواجهة كل من تسول له نفسه تدنيس الوطن بأعمال خارجه عن القانون والعرف والدين قلوبهم عامرة بالايمان تصل الليل بالنهار في حراسة الوطن ومنجزاته بوصلتها القدس وعينها على عزة العرب ووحدتهم.


وبين الوزير دور المساجد في التوعية باهمية محاربة الارهاب والافكار التكفيرية داعيا الى تكاتف الجميع من اجل الحفاظ على نعمة الامن والامان التي نعيشها رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين.


وقام الوزير بعد صلاة الجمعه يرافقه مدير الاوقاف الدكتور احمد الصمادي بتفقد ساحة المسجد كما استمع من عدد من المصلين الى الملاحظات بخصوص احتياجات المسجد كونه يوجد في وسط المدينة وله تاريخ ديني اثري سياحي .

أخبار ذات صلة

newsletter