مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

3 حزيران المقبل يوم وطني للاحتفال بمئوية الثورة

3 حزيران المقبل يوم وطني للاحتفال بمئوية الثورة

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا – كشف وزير الداخلية سلامة حماد، الخميس، أنه سيتم تخصيص يوم الثالث من حزيران المقبل كيوم وطني مفتوح للاحتفال بمئوية الثورة في جميع مناطق المملكة.

وترأس حماد، اجتماعا في مبنى الوزارة لمناقشة الاجراءات والتحضيرات التي اتخذتها الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة للاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى التي تصادف في العاشر من شهر حزيران من العام الحالي.

واكد حماد ان الثورة العربية الكبرى تعتبر نقطة تحول ومنعطفا تاريخيا وحاسما في تاريخ وحاضر ومستقبل الامة العربية، قادها الهاشميون الاخيار لتحرير ارادة الامة وصنع استقلالهم، فكانت اللبنة الاساسية لنهضة العرب القومية في العصر الحديث.

واوضح ان الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا واحياء ذكراها التي لا زلنا وسنبقى نعيش على نهجها ومبادئها وقيمها العروبية والقومية والاسلامية، يأتي تجسيدا وعرفانا بما حققته هذه الثورة التي اطلق رصاصتها الاولى الشريف الحسين بن علي، وسار على نهجها الهاشميون، من انجازات ماثلة للعيان واولها تحقيق السيادة الوطنية والحرية والوحدة والاستقلال.

وكشف انه سيتم تخصيص يوم الثالث من حزيران المقبل كيوم وطني مفتوح للاحتفال بمئوية الثورة في جميع مناطق المملكة، الامر الذي يتطلب اتخاذ جميع الاجراءات الامنية واللوجستية والادارية اللازمة لتنظيم الاحتفالات بصورة تليق بهذه المناسبة العزيزة وتوفير كل السبل اللازمة امام المواطنين للتعبير عما يجيش في صدورهم من مشاعر العز والكبرياء والفخار بهذه البلد وقيادته الهاشمية الحكيمة.