وقف العمل بقرار الالوان الجديدة للمركبات العمومي

الأردن
نشر: 2016-03-17 10:46 آخر تحديث: 2016-08-06 14:50
وقف العمل بقرار الالوان الجديدة للمركبات العمومي
وقف العمل بقرار الالوان الجديدة للمركبات العمومي

رؤيا - بترا - اوقفت ادارة الترخيص العمل بقرار الالوان الجديدة للمركبات العمومي والتي كان يفترض التقيد بها اعتبارا من مطلع العام الحالي بهدف تمييز مركبات العمومي بين المحافظات، الى جانب اضفاء طابع جمالي تراثي على المركبات بدلا من الاعتماد على اللون الاصفر المعتاد .

وترجع اسباب وقف العمل بالقرار الى مقاومة اصحاب المركبات العمومي (التكسي) وكذلك عدم ثبوت الجدوى من مراقبة وتحديد حركة المركبات العمومي بين المحافظات .

وفي توضيحه لحيثيات القرار قال نائب مدير ادارة الترخيص العقيد محمد الخطيب ان لجنة متخصصة تدرس تطوير القرار ليخدم القطاع بشكل افضل .

واشار الخطيب الى انه يتم تجديد ترخيص المركبات وفقا للتعليمات القديمة دون اشتراط الالتزام بالقرار الاخير الذي ينص على تحديد الوان محددة وطبع خاصة بكل محافظة، مبينا ان المركبات التي تسجل حديثا يطبق عليها القرار الاخير فقط.

وكان القرار عند اتخاذه يهدف إلى تنظيم قطاع النقل العمومي واعادة ترتيب جميع وسائط النقل العامة من حيث المواصفات الخارجية لها، بحيث تتميز مركبات العمومي بكل محافظة بلون منفرد مع طبعة جانبية مميزة حسب المحافظة، بالإضافة الى شعار مكتوب عليه "أفق الأردن" بالوان ونوع خط يميز كل محافظة على حده.

أخبار ذات صلة

newsletter