"نمل" يسحب سيارة بوزن 1800 كيلو

هنا وهناك
نشر: 2016-03-17 07:36 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14

رؤيا - وكالات - طور علماء روبوتات صغيرة الحجم على شكل النمل يزن كل واحد منها عشرات الغرامات وتستطيع تلك الروبرتات ان تسحب اجسام اثقل من وزنها.

وقد حاكي العلماء النمل الطبيعي في عمله ضمن فريق ففي التجارب الاولي علي الروبرتات فشل العلماء فشل ذريع ولكن عندما خفضوا من سرعة الروبرتات حدث ما لا يصدق، فخلال تعاون الروبرتات معا قامت بسحب سيارة تزن 1800 كيلو.

فقد اتضح بأن النملة تستطيع حمل أشياء تزن عشرين ضعفاً وزن جسمها، وتصور لو أن رجلاً بهذه القوة فإنه سيحمل سيارة وزنها ألف كيلو غرام بسهولة، قارن قوة النملة مع قوتك، لتجد أن النملة أقوى منك بعشرين ضعفاً على الأقل!!

يقول العلماء حسب آخر الأبحاث إن النملة تنشأ لا تعلم شيئاً ثم تتعلم جميع المهام الواجب القيام بها وفق برنامج شديد التعقيد يهديها إلى الطريق الصحيح، والسؤال: أليس هذا هو ما تعنيه الآية: (رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى)؟! ألا تستحق هذه النملة الذكية أن تُذكر في القرآن؟؟

يقول تعالى في سورة النمل في سياق قصة سيدنا سليمان عليه السلام: (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ) [النمل: 18-19]

أخبار ذات صلة

newsletter