مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بالضفة الغربية

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

 

رؤيا - صفا - اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس (15 مواطنا) في مداهمات بأنحاء من الضفة الغربية.

وأعلن الاحتلال اعتقال ثلاثة نشطاء في حركة حماس من بلدة عصيرة الشمالية بنابلس، إضافة إلى اعتقال مواطن بعراق بورين قضاء نابلس.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال ناشطا في حماس من بلدة بيت لقيا غرب المحافظة، وفي بيت دقو غرب القدس، اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين، إضافة إلى مواطن في بيت سوريك التابعة لقضاء القدس.

وفي بلدة بيت بيتونيا غرب رام الله، اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنين، إضافة إلى اثنين آخرين من مدينة الخليل.

وحسب المصادر الأمنية في الخليل التي أكّدت لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن خالد وليد القيمري (26 عاما)، مشيرة إلى مداهمات نفذتها قوّات الاحتلال في أحياء مدينة الخليل ومدينة يطا وبلدة بيت أولا.

وفي ذات السياق، أغلقت قوّة عسكرية فجرا محل "الشهيد" للخضار والفواكه الذي يملكه الشهيد قاسم جابر، بعد اقتحامه في شارع السلام بالمدينة، وتخريب محتوياته، وإغلاقه بالشمع الأحمر، وإبلاغ والد الشهيد بمنع إعادة فتحه مجددا.

وأفاد مرسلنا أن  قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الخميس (17-3) ومساء أمس ستة شبان من عدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا وتخريبا، واعتقلت كلال من: الأسير المحرر أبي حمادنة، وعاصم جمال ياسين، وعبد المجيد سوالمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عراق بورين جنوب نابلس، واعتقلت الفتى يزيد عايش قادوس (15 عاما) بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء أمس الفتى محمد فاتح قادوس (15 عاما) من عراق بورين بعد استدعائه للمقابلة في مستوطنة "أرئيل"، والشاب أمجد مليطات من بلدة بيت فوريك شرق نابلس أثناء مروره على حاجز البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال بيت فوريك فجر اليوم، وشنت حملات دهم وتفتيش للعديد من المنازل تعود لعائلات مليطات ونصاصرة، وقامت بجمع أرقام هويات وهواتف أصحاب تلك المنازل.

وهدمت جرافات الاحتلال فجر اليوم ستة محلات تجارية في حسبة بلدة بيتا جنوب نابلس بذريعة عدم الترخيص.

وقال رئيس بلدية بيتا واصف معلا لوكالة "صفا" أن جرافات الاحتلال ترافقها عدد من الدوريات هدمت ستة محلات لتجار الخضار تقع بالقرب مدخل البلدة الرئيس، بالإضافة إلى دورة مياه عامة.

واشار الى أن سلطات الاحتلال كانت قد سلمت قبل أكثر من شهر أصحاب هذه المحلات ومحلات أخرى إخطارات بوقف البناء، وجاء هدم هذه المحلات بشكل مفاجئ خاصة وأن هناك إجراءات قانونية لوقف الهدم.