واشنطن لا تتباحث مع ايران بشان الازمة في العراق

عربي دولي
نشر: 2014-06-14 06:49 آخر تحديث: 2016-07-26 13:10
واشنطن لا تتباحث مع ايران بشان الازمة في العراق
واشنطن لا تتباحث مع ايران بشان الازمة في العراق

اشنطن ـ (أ ف ب) – قالت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان الولايات المتحدة لا تتباحث مع ايران بشان الازمة في العراق، في حين جددت طهران دعمها لحليفها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

واعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ماري هارف في لقائها اليومي مع الصحافيين “لا، نحن لا نتباحث مع الايرانيين بشان الوضع في العراق”.

واضافت “على جميع جيران العراق، بمن فيهم الايرانيون، الامتناع عن القيام باي عمل من شانه المزيد من زعزعة الوضع ويجب ان لا يغذوا التوتر الطائفي”.

ورفضت المتحدثة الخوض في تكهنات لدى سؤالها عما اذا كانت واشنطن منفتحة على مشاروات مع طهران بشان الازمة في العراق، مذكرة بان البلدين لا يرتبطان بعلاقات دبلوماسية منذ 34 عاما وانهما منخرطتان في مفاوضات صعبة بشان البرنامج النووي الايراني.

وجدد الرئيس الايراني حسن روحاني الجمعة دعمه لسلطات بغداد في مكافحة “الارهاب” في العراق حيث شن متطرفون اسلاميون سنة هجوما صاعقا واستولوا على مناطق واسعة في شمال شرق العراق.

وتباحث روحاني هاتفيا مع حليفه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

ووعدت الولايات المتحدة بمساعدة العراق للتصدي للاسلاميين المتطرفين، واكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة انه يدرس مختلف الخيارات في “الايام القادمة” باستثناء ارسال قوات الى الميدان.

أخبار ذات صلة

newsletter