Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب يهدد بوقوع أعمال شغب إذا تم حرمانه من الترشح | رؤيا الإخباري

ترامب يهدد بوقوع أعمال شغب إذا تم حرمانه من الترشح

عربي دولي
نشر: 2016-03-16 18:02 آخر تحديث: 2016-08-07 07:30
ترامب يهدد بوقوع أعمال شغب إذا تم حرمانه من الترشح
ترامب يهدد بوقوع أعمال شغب إذا تم حرمانه من الترشح

رؤيا - في تهديد مبطن حذر المرشح الجمهوري المتحمل للانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب من حدوث أعمال شغب إذا رفض الحزب الجمهوري ترشيحه.

وحقق ترامب نتصارات كبيرة في الانتخابات التمهيدية بولايات فلوريدا وإيلينوي ونورث كارولاينا يوم الثلاثاء وأخرج منافسه ماركو روبيو من سباق البيت الأبيض وبات قريبا من الحصول على أصوات1237 مندوبا يحتاجها للفوز بترشيح الحزب لكنه خسر في ولاية أوهايو المهمة ليترك الباب مفتوحا أمام الجمهوريين الراغبين في إبعاده عن الحصول على ترشيح الحزب.

وقد يعجز ترامب عن تحقيق الأغلبية المطلوبة مما يمنح المؤسسة الجمهورية فرصة لطرح مرشح آخر في المؤتمر العام للحزب في يوليو بمدينة كليفلاند الذي سيختار رسميا مرشحه للانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وفي مقابلة تلفزيونية قال ترامب إن الحزب لا يقدر على حرمانه من بطاقة الترشيح إذا فشل في الفوز بأصوات المندوبين المطلوبة، مضيفا: "أعتقد أنك ستحدث أعمال شغب..إنني أمثل الملايين من الناس."

وينتاب زعماء الحزب الجمهوري قلق شديد من حديث ترامب التحريضي ويرون مواقفه تخرج عن مسار الشعور العام داخل الحزب ومنها تعهده بترحيل 11 مليون مهاجر غير قانوني وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين الولايات المتحدة وبناء سور على الحدود مع المكسيك.

ودفع اندلاع أعمال عنف في مؤتمرات انتخابية لترامب الرئيس باراك أوباما وشخصيات جمهورية للتحدث علنا ضد ترامب.

وفي تعليقات من المرجح أن تثير المزيد من القلق داخل الحزب الجمهوري بشأن قلة خبرته وطبعه قال ترامب إنه كان في أغلب الأوقات "مستشارا خاصا" لنفسه في الشؤون الخارجية.

ووفقا لـ"رويترز" قد تكون محاولة الحزب الجمهوري إيقاف تقدم ترامب متأخرة للغاية حيث تقلصت قائمة مرشحين ضمته و16 شخصية جمهورية إلى ثلاثة فقط يتصدرها ترامب وبعده تيد كروز ثم جون كاسيتش في المركز الثالث الذي فاز بانتخابات ولاية أوهايو يوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter