Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عطاء لمراقبة جودة خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة | رؤيا الإخباري

عطاء لمراقبة جودة خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة

اقتصاد
نشر: 2016-03-16 14:00 آخر تحديث: 2016-07-28 15:30
عطاء لمراقبة جودة خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة
عطاء لمراقبة جودة خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة

رؤيا -  اعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن طرح عطاء لتوريد وتركيب وتشغيل نظام مراقبة مركزي يتم إنشاؤه في الهيئة لقياس جودة خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة يعتمد على استخدام المجسات للكشف عن مواطن الضعف في شبكات الاتصالات وقياس مؤشرات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة بشكل مباشر ومستمر من خلال شاشات مراقبة يتم تركيبها داخل مركز المراقبة والتحكم في الهيئة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة/ الرئيس التنفيذي الدكتور المهندس غازي الجبور ان طرح العطاء جاء تنفيذاً للمهام والمسؤوليات المنوطة بالهيئة فيما يتعلق بحماية مصالح المستفيدين ومراقبة الأشخاص والجهات المرخص لها للتأكد من الالتزام بشروط الرخصة، بما في ذلك مواصفات الخدمات المقدمة وجودتها وأسعارها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من يخالف هذه الشروط.

وبين ان النظام يتميز بإمكانية تركيب المجسات (Probes) في أماكن ثابتة مثل المستشفيات والجامعات والمجمعات التجارية، كما يمكن تركيبها في أماكن متحركة مثل المركبات والحافلات، مثلما يتميز النظام بعدم حاجته لتدخل العنصر البشري، بحيث يتم برمجته عن بعد من خلال مركز المراقبة والتحكم الموجود في الهيئة لأخذ القياسات المطلوبة بشكل تلقائي وإرسالها بشكل مباشر ومستمر للمركز لتمكين المعنيين في الهيئة من إجراء المزيد من التحليل عليها.

وأكد الجبور أن هذا النظام يتيح تطبيق احدث الممارسات العالمية في تقييم جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين، وإدخال منظور جودة التجربة للمستفيد وتقييم الشبكة من خلال استخدام مؤشرات الجودة الرئيسة.

وأشار الى أن الهيئة تهدف من طرح العطاء إلى تعزيز قدرات وإمكانياتها الفنية من خلال تزويدها بالأجهزة والمعدات الحديثة في مجال مراقبة جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين لزيادة الفعالية في متابعة شكاوى الجودة التي تتلقاها الهيئة من قبل المستفيدين.

أخبار ذات صلة

newsletter