مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاثنين : اقرار تعيين الامير زيد مفوضا لحقوق الانسان

الاثنين : اقرار تعيين الامير زيد مفوضا لحقوق الانسان

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

 

 

رؤيا- بترا - تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الاثنين اجتماعا لاقرار تعيين سمو الامير زيد بن رعد، مفوضا ساميا للأمم المتحدة لحقوق الانسان. وأعلنت الامم المتحدة في نشرتها اليومية امس أن الاجتماع سيكون ضمن الدورة الثامنة والستين تحت البند 111 ط بعنوان: إقرار تعيين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

وجاء في مذكرة بعث بها أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون للجمعية العامة بهذا الخصوص، أن الجمعية قررت في قرارها رقم 141/48 انشاء منصب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وما يلي بشأن المفوض السامي: اولا: أن يكون شخصا يتحلى بأخلاق رفيعة ودرجة عالية من النزاهة الشخصية ويتمتع بالخبرة الفنية بما في ذلك الخبرة في ميدان حقوق الإنسان ويتوفر لديه من المعرفة العامة والفهم للثقافات المتنوعة ما يلزم لأداء واجباته بحياد وموضوعية وفعالية ولا انتقائية. ثانيا: أن يعينه الأمين العام للأمم المتحدة وتقر تعيينه الجمعية العامة مع إيلاء الاعتبار الواجب للتناوب الجغرافي وأن يكون تعيينه لفترة محددة مدتها أربع سنوات مع امكانية التجديد لفترة واحدة أخرى.

ثالثا: أن يكون برتبة وكيل الأمين العام.

وقال الامين العام في مذكرته، بانه وفي ضوء أحكام القرار 141/48 يقترح الامين العام تعيين سمو الأمير زيد بن رعد/الأردن في منصب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان لولاية مدتها أربع سنوات تبدأ في الاول من أيلول 2014 وتنتهي في 31 آب 2018، و«أن الأمين العام على ثقة من أن الجمعية العامة ستقر هذا التعيين».